ماليزيا، 27 مارس 2014، وكالات –

فاز الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وبطلة العالم السباحة الامريكية ميسي فرانكلين بجائزتي لوريوس كأفضل رياضي ورياضية في العام في احتفالات اقيمت في ماليزيا رغم اجواء الحزن والحداد التي تخيم على البلاد في اعقاب اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية في وقت سابق من الشهر الجاري، التفاصيل في التقرير التالي.

  ضمن حفل أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور توج الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم للفورمولا1 والسباحة الأميركية ميسي فرانكلين بجائزة “لوريوس” لأفضل رياضي ورياضية لعام 2013.

وصار فيتل العام الماضي أصغر سائق يحرز بطولة العالم أربع مرات في الفئة الأولى لسباقات الفورمولا، فتقدم على العداء الجامايكي أوسين بولت ونجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس وبطل التنس الإسباني رافايل نادال ولاعب الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو والعداء البريطاني محمد فرح.

أما فرانكلين فأحرزت ستة ألقاب في بطولة العالم للسباحة وتقدمت على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في التنس وعلى بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا.

وحصل بايرن ميونيخ الألماني على جائزة أفضل فريق بعد ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في ألمانيا إضافة إلى بطولة العالم للأندية، متفوقا على منتخب نيوزيلندا بطل العالم للرغبي.

وهذه النسخة هى الـ15 لجوائز لوريوس لأفضل الرياضيين في العالم، وهذه هى المرة الاولى التي تقام فيها مراسم توزيع الجوائز في جنوب شرق آسيا .