دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2013، kooora —

سادت حالة من الارتياح معسكر بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأربعاء بعد أن أفلت الفريق بصدارة المجموعة الرابعة رغم هزيمته على يد ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2 / 3 مساء  الثلاثاء ، حيث يخطط النادي البافاري الفائز بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي للتركيز على مشواره في الادوار الاقصائية.

وتحدث توماس مولر نجم بايرن ميونيخ عن “أفضل اسوأ حالة” مشيرا إلى أن “أجراس الانذار” انطلقت بعد أن قلب سيتي الطاولة في الدقيقة 62 .

وكان سيتي في حاجة لتسجيل هدف أخر لحجز مقعده في صدارة المجموعة ، بعد فوز بايرن على الفريق في مانشستر 3-1 ، ولكن من حسن الطالع يبدو أن التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لسيتي لم يكن يدرك ذلك.

وقال بيليجرني لشبكة “سكاي سبورتس” التليفزيونية “لقد سعينا لتسجيل هدف رابع ولهذا ارسلت المهاجم الفارو نيجريدو لإجراء عمليات الاحماء.

وأوضح الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ أن الهزيمة ربما تصب في صالح فريقه.

وقال جوارديولا “ربما هذا النادي والمدرب والفريق كانوا في حاجة للهزيمة لكي يدركوا مدى صعوبة تحقيق الفوز في المباريات، في البوندسليجا وفي أوروبا”.

وأضاف “هذا يوضح لنا أن دوري أبطال أوروبا معقد جدا وحتى البوندسليجا صعب. من الصعب نقل ذلك للناس خاصة اذا كنت تفوز باستمرار”.

ومن جانبه ، أكد كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس ادارة بايرن أنه لا ينبغي المبالغة في أثار الهزيمة.

وأشار رومينيجه “لم نبالغ في كل فوز نحققه. لذا فعلينا أن نتعامل مع الهزائم بثقة أيضا ، خاصة عندما تكون الهزيمة غير مؤذية و ليس لها تأثير على جدول الترتيب . كان من الممكن أن يصيبنا الجنون لو اهتزت شباكنا بالهدف الرابع . كان ذلك سيصبح امرا سيئا للغاية”.

وشدد اولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ على أن الهزيمة تنهي كل الاحاديث “المثيرة للضيق ” بشأن المسيرة الخالية من الهزائم لبايرن على مدار 24 مباراة، منذ الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني.

وتابع “الآن يمكننا ان نلعب بشكل طبيعي”.

وأضاف “من الجيد أن كل الأمور عادت إلى طبيعتها مرة أخرى . الآن يمكننا التركيز على النقاط الثلاث ، الخصم المقبل و90 دقيقة من كرة القدم”.

ومن ناحية أخرى أكد لاعب الوسط توني كروس أن فريقه ليس في حاجة إلى “دعوة لليقظة”.

وأضاف “لا يحتاج أحد لإعادتنا إلى الواقع . هذا هراء”.