ننتقل الى عالم الساحرة  المستديرة اذ حاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الاسباني على  جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم عام 2012 للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق بعد أن تفوق على جميع منافسيه على اللقب .
نعم انه ميسي … هذه العبارة هي التي تصدرت معظم الصحف الرياضية في القارات الخمس .. ليونيل ميسي الطفل الارجنتيني الذي انتقل والداه من الارجنتين الى اسبانيا لعلاجه من مرض نقص هرمونات النمو اصبح اسطورة الكرة المستديرة على مدى التاريخ وبشهادة من الاحياء من اساطير هذه اللعبة.
انضم ميسي الى فريق برشلونة الرديف وهو طفل صغير وكان مميزا حينها فقد نجح بأن يسجل بمعدل زاد عن هدف في كل مباراة الامر الذي جعل اعين الادارة في النادي تلتفت لموهبته لينضم بعدها الى الفريق الاول لنادي برشلونة ويصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول .
دخل ليونيل ميسي التاريخ من أوسع أبوابة عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة  أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة متقنة من قبل اللاعب الشهير رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً.
هذا الهدف لم يكن الا البداية لاسطورة كروية حية حطمت كل الارقام القياسية في اللعبة وكان اخرها احرازه الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي . ليضيف لقبا جديدا الى خزانته المكدسة بالالقاب .