منتخب الجزائر يستعد للمواجهة المصيرية أمام الكاميرون

يستعد منتخب الجزائر لخوض الموقعة الفاصلة أمام نظيره الكاميروني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، في مباراة تترقبها جماهير محاربي الصحراء.

ويأمل منتخب الجزائر في العودة لنهائيات كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة عام 2018، خاصة وأن الجيل الحالي كان قد تربع على صدارة الكرة الإفريقية والعربية خلال السنوات الماضية.

وتوج منتخب الجزائر بقيادة مدربه الوطني جمال بلماضي بلقب كأس الأمم الإفريقية في صيف عام 2019 بمصر، وخاض سلسلة طويلة من عدم الخسارة امتدت من عام 2018 وحتى العام الجاري.

ومع ارتفاع سقف الطموحات الجزائرية، فوجئت جماهير محاربي الصحراء بانتكاسة كبرى عندما ودّع الفريق منافسات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون في شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

وتجرّع المنتخب الجزائري مرارة الخسارة مرتين أمام كل من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، بينما تعادل مع سيراليون، ليخرج من المسابقة القارية التي يحمل لقبها من دور المجموعات في أكبر مفاجآت البطولة.

منتخب الجزائر يأمل في العودة للتألق

وتأمل الجماهير الجزائرية أن يتعافى الفريق من كبوته الأخيرة، ويرد على المشككين، عندما يواجه الكاميرون في مباراتي ذهاب وإياب، من أجل حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في 25 مارس الجاري بمدينة دوالا الكاميرونية، على أن تكون مباراة الإياب في 29 مارس في البليدة.

كان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد أعلن عن قائمة تضم 24 لاعبًا للمشاركة في المباراتين الفاصلتين أمام الكاميرون.

تريندينغ سبورت | منتخب الجزائر يتحدى الكاميرون من أجل بطاقة المونديال

المنتخب الجزائري ودّع أمم إفريقيا من دور المجموعات. مصدر الصورة: AFP

وشهدت القائمة مفاجأة لجماهير الجزائر، حيث قرر بلماضي استبعاد المهاجم بغداد بونجاح من قائمة محاربي الصحراء، ما تسبب في جدل واسع بين الجماهير الجزائرية خلال الساعات الماضية.

وقال المدرب الجزائري في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي: ”تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام الكاميرون، وهو منتخب يمتلك طريقة لعب متميزة ويضم عناصر رائعة، لكننا بالطبع سنحاول الحد من خطورتهم“.

تريندينغ سبورت | منتخب الجزائر يتحدى الكاميرون من أجل بطاقة المونديال

جمال بلماضي مدرب محاربي الصحراء. مصدر الصورة: AFP

وأضاف بلماضي: ”هذا النوع من المباريات يحتاج إلى الكثير من التركيز والجهد، ونحن مستعدون للموت فوق أرضية الميدان، من أجل الحصول على مقعد بالمونديال، نحن نتحدث عن حلم نخطط له منذ فترة، لقد كنت دائمًا أقول أننا يجب أن نعد العدة جيدًا لهذه اللحظة“.

كما أشار بلماضي إلى أن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون الفاصلتين ضمت أكثر اللاعبين جاهزية في الوقت الحالي، مشددًا على أنه لم يستبعد أي لاعب بناءً على مستواه في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون، وشهدت خروج الجزائر من دور المجموعات في مفاجأة مدوية.

وأوضح بلماضي أن جميع اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة يمكنهم العودة إلى صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، وأن الاستبعاد جاء لأسباب فنية تتعلق بمستواهم حاليًا.