منتخب تونس يخوض اختبارًا صعبًا أمام مالي

تستعد جماهير كرة القدم العربية لأسبوع ساخن، مع اقتراب موعد انطلاق المرحلة الفاصلة والحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وفي القارة السمراء، تخوض 4 منتخبات عربية هذه المرحلة بآمال التأهل لنهائيات المونديال، مع تباين مدى صعوبة المهمة لكل فريق من بينها.

وأسفرت قرعة هذا الدور من التصفيات الإفريقية، والتي أجريت في شهر يناير الماضي في مدينة دوالا بالكاميرون على هامش نهائيات كأس الأمم الإفريقية، عن مواجهات نارية بين المنتخبات المتأهلة لهذه المرحلة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لمنتخب مصر، حيث سيواجه منتخب السنغال حامل لقب كأس الأمم الإفريقية، في مباراة ستشهد مواجهة بين ثنائي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني ومحمد صلاحوتعد مباراة ثأرية للفراعنة بعد خسارتهم أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا بالكاميرون بركلات الترجيح.

بينما سيواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني في مباراة لن تكن سهلة على محاربي الصحراء.. خاصة بعد المستوى الذي ظهرت عليه كتيبة المدرب جمال بلماضي في نهائيات أمم إفريقيا.

كما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الغاني في قمة واعدة، في حين أوقعت القرعة منتخب المغرب في مواجهة سهلة نسبيًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية، 

أما منتخب تونس، فسوف يواجه منتخب مالي، في مباراة مكررة بعد مواجهة المنتخبين في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب والإياب في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس الجاري، حيث ستقام مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

تريندينغ سبورت | الإصابات تضرب منتخب تونس.. والكاميرون تتهم الجزائر بالشعوذة

منتخب تونس في كأس الأمم الإفريقية. مصدر الصورة: Getty

وفي معسكر معسكر نسور قرطاج،  أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم غياب قائد المنتخب وهبي الخزري والمدافع ديلان برون عن مباراة تونس ومالي المقرر إقامتها يوم الجمعة في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات، وذلك بسبب إصابة اللاعبين اللذين ينشطان في البطولة الفرنسية.

وأوضح الاتحاد في بيان له أن اللاعبين أصيبا مع فريقيهما وأن الفحوصات أثبتت عدم قدرتهما على خوض المقابلتين القادمتين ضد مالي، حيث ستدور مقابلة الذهاب في باماكو يوم الجمعة، على أن تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس في تونس

الصحافة الكاميرونية تتهم الجزائر بالشعوذة

ومن طرائف القارة السمراء.. أكدت وسائل إعلام جزائرية أن الصحافة الكاميرونية اتهمت الجزائريين بالشعوذة واللجوء إلى السحر من أجل تجاوز عقبة منتخب الكاميرون في هذه المرحلة الفاصلة من تصفيات المونديال.

وقالت بعض المواقع الإخبارية الجزائرية أن هذه الاتهامات جاءت بعد إصابة لاعبين أساسيين في تشكيلة الكاميرون وهما لاعب نابولي الإيطالي زامبو أونغيسا، ولاعب يونغ بويز السويسري نغامالو، كما تعرّض صباح اليوم حارس منتخب الكاميرون أندريه أونانا إلى حادث مرور خطير.

تريندينغ سبورت | الإصابات تضرب منتخب تونس.. والكاميرون تتهم الجزائر بالشعوذة

الحارس الكاميروني آندريه أونانا. مصدر الصورة: AFP

وجاء حادث أونانا حارس اياكس أمستردام الهولندي أثناء الذهاب بسيارته إلى مدينة دوالا للانضمام إلى معسكر المنتخب الكاميروني، حيث اصطدم بسيارة أخرى. ولم يتعرّض أونانا والسائق لأي ضرر، رغم حدوث بعض التدمير في السيارتين.

وقالت وسائل إعلام جزائرية أن القناة الثانية الدولية الكاميرونية أكدت في تقرير لها أنه الجزائريين استعملوا الشعوذة مؤخرًا، حيث قالت القناة أنه من غير الممكن إصابة لاعبين اثنين أساسيين وتعرض الحارس الأساسي لحادث مرور قبل يومين من المباراة المفصلية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد إثارة الحديث عن السحر والشعوذة في مباريات كرة القدم بالقارة السمراء، وكان آخر هذه الشائعات ما حدث في نهائيات كأس الأمم الأخيرة في الكاميرون، والتي شهدت تبادل العديد من الاتهامات باللجوء إلى السحر بين بعض المنتخبات المشاركة في البطولة.