الجماهير تترقب مباراتي نصف نهائي كأس العرب

وصلت بطولة كأس العرب إلى المرحلة الحاسمة ولم يعد يفصلنا عن معرفة الفريق المتوج باللقب سوى خطوتين فقط، وسيكون موعدنا مع مباراتي الدور نصف النهائى مساء الأربعاء، حيث يلاقي المنتخب التونسي نظيره المصري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، في حين ستجمع المباراة الثانية منتخبي قطر والجزائر في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.

وتُعد مباراة تونس ومصر امتدادًا لسلسلة من المواجهات التي لا تُنسى بين المنتخبين.. قمة تكررت في مختلف المسابقات ومع تعاقب الأجيال.. وتأتي بعد أن قدّم الفريقان أداء متميز جدًا منذ انطلاق منافسات كأس العرب، والتي يخوضها الفريقان بلاعبي الصف الثاني الطامحين لحجز أماكنهم مع المنتخب الأول، خاصة مع اقتراب منافسات كأس الأمم الإفريقية، ومع تأهل المنتخبين للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

المنتخب التونسي افتتح البطولة بفوز كاسح بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد على حساب موريتانيا، قبل أن يتعثر أمام سوريا ويخسر بهدفين دون رد، ولكنه نجح في حسم بطاقة التأهل وصدارة المجموعة بفوزه على منتخب الإمارات في الجولة الثالثة بهدف دون رد.

وفي الدور ربع النهائي، تجاوز نسور قرطاج عقبة عُمان بهدفين مقابل هدف، وكانوا أول المتأهلين للمربع الذهبي.

أما المنتخب المصري، فلم يختلف مشواره كثيرًا، ونجح في الظهور بصورة متميزة في معظم مبارياته منذ انطلاق البطولة.

وفي مباراته الأولى، حقق منتخب مصر الفوز على حساب لبنان بهدف دون رد، قبل أن يُكشِّر عن أنيابه في المباراة الثانية ويكتسح السودان بخماسية نظيفة، ثم تعادل في المباراة الثالثة أمام نظيره الجزائري بهدف لمثله، ليتأهل في صدارة المجموعة متفوقًا على الجزائر بفارق عدد البطاقات الصفراء فقط.

وفي الدور ربع النهائي، واجه المنتخب المصري اختبارًا عسيرًا أمام منتخب الأردن، ووجد نفسه متأخرًا بهدف في أمتار المباراة الأولى، ولكنه نجح في معادلة النتيجة ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية والتي شهدت استفاقة الفراعنة الذين نجحوا في تسجيل ثنائية أهدتهم بطاقة التأهل للمربع الذهبي.