الإمارات تقدم مساعدات عاجلة للمتأثرين من الفيضانات والسيول في السودان

  • وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للسودان
  • كشف أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مخيم الهول عن تحرك لخلايا التنظيم داخل المخيم
  • ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي شنّه عناصر جماعة الشباب على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 13 شخصا

 

 

وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 25 مليون درهم إلى المتأثرين والنازحين بسبب السيول والفيضانات في السودان، وللمساهمة في دعم تحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وعائلات الضحايا.

كما تهدف المساعدات الإغاثية إلى دعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان الشقيق.

أحد عناصر داعش يكشف لأخبار الآن عن جرائم التنظيم في الهول

كشف أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مخيم الهول عن تحرك لخلايا التنظيم داخل المخيم وتنفيذ عمليات اغتيال.

ويقول أحمد ياسين الأحمد في تصريح حصري لأخبار الآن : أنه انتسب إلى تنظيم داعش عام 2016 و أن والده كان منتسبا أيضا ويعمل في التعليم و أخيه كان منتسبا في داعش.

وأضاف الإرهابي أحمد أنه خضع لدورة شرعية في مدينة الباب ثم نقل إلى معسكر تدريب في منبج قرية “أبو قلقل” ومن ثم تم فرزه إلى ولاية حمص مدينة تدمر وبقي فترة فيها كمرابط في التنظيم وبعد إصابته بطلق ناري نقل إلى المشفى ثم غادر مع عائلته إلى البوكمال في مدينة دير الزور ومنها إلى قرية غرانيج وأبو حمام وانتسب إلى شرطة داعش، ثم انتقل إلى قرية البو بدران ليخضع لدورة لتعليم التصوير ومع تقدم قوات سوريا الديمقراطية ترك الدورة وانتقل إلى قرية السوسة في ريف ديرالزور ومن ثم إلى الباغوز ومع حصول هدنة لخروج العائلات خرج برفقة عائلته كقاصر مدني.

ارتفاع حصيلة قتلى هجوم جماعة الشباب في مقديشو إلى 13

ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي شنّه عناصر جماعة الشباب على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 13 شخصا، وفق ما أفاد قائد أمني .

وأضاف بأنه تم إنقاذ معظم المدنيين الذين كانوا في الفندق عند وقوع الهجوم مساء الجمعة.