المغرب يوقف أربعة للاشتباه بانتمائهم الى خلية موالية لتنظيم داعش

أعلنت السلطات المغربية الأربعاء توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في انتمائهم إلى خلية “إرهابية” تابعة لتنظيم داعش تم تفكيكها منتصف أيلول/سبتمبر في جنوب المملكة

وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب في بيان أن “أعضاء هذه الخلية الإرهابية كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات إرهابية فوق التراب الوطني، حددوا لها كأهداف تتمثل في مهاجمة منشآت أمنية وعسكرية، واستهداف قائمة محددة لموظفين يشتغلون في مرافق أمنية وعسكرية وإدارات عمومية باستخدام أسلوب الإرهاب الفردي، إما بواسطة التسميم أو التصفية الجسدي”.

الأمم المتحدة ترصد مساعدة عاجلة لنظام الصحة في أفغانستان

خصصت الأمم المتحدة مساعدات عاجلة بقيمة 45 مليون دولار لدعم النظام الصحي الذي شارف على الانهيار في أفغانستان، كما حذر مدير منظمة الصحة العالمية من كارثة وشيكة بعد زيارة قام بها للبلاد.

حذر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث الأربعاء في بيان من أن “الأدوية والمعدات الطبية والوقود تنفد في أفغانستان. وسلسلة أجهزة التبريد معطلة فيما لا تتقاضى الطواقم الصحية أجرها”، معلناً عن تخصيص المساعدات.

الاتحاد الأوروبي: إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات النووية “في موعد وشيك”

 

أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الاربعاء إثر لقائه نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان في نيويورك أن إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات حول برنامجها النووي “في موعد وشيك”، وذلك بعد تعليقها في حزيران/يونيو.

وقال بوريل في بيان اصدره مكتبه في بروكسل إن “وزير الخارجية الايراني اكد نيته استئناف المفاوضات في موعد وشيك”.