بعد توقفها لساعات.. استئناف الملاحة في قناة السويس

بعد التوقف لعدة ساعات بسبب تعطل السفينة أفر جيفن وجنوحها برأس المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، شهد المجرى الملاحي لقناة السويس استئناف حركة الملاحة.

وأكدت هيئة قناة السويس، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

بلينكن: يجب أن نتأكد من أن أفغانستان لن تكون أرضاً خصبة للإرهابيين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قال إنه في حال قررت بلاده مغادرة أفغانستان سيكون ذلك بالتنسيق مع حلفائها وبقرار مشترك بين جميع الأطراف.

وأضاف بلينكن أنه يجب التأكد من أن أفغانستان لن تكون أرضاً خصبة للإرهابيين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي خلال اجتماع الأربعاء مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي أن واشنطن لن ترغم حلفاءها على الاختيار “بين الولايات المتحدة والصين”.

طالبان ترفض عرضاً للرئيس الأفغاني بإجراء انتخابات جديدة

بعد أشهر من محادثات السلام بين الطرفين حققت تقدماً طفيفاً، رفضت جماعة طالبان، الأربعاء، عرضاً من الرئيس الأفغاني أشرف غني لإجراء انتخابات في وقت لاحق من العام الجاري.

وسيعرض غني خطة الانتخابات خلال مؤتمر سلام أفغاني تستضيفه تركيا الشهر المقبل، حسب ما أفاد مسؤولان، رغم أنّه لم يعلن تفاصيل اقتراحه.

وقال المتحدث باسم الجماعة ذبيح مجاهد إنّ “هذه العمليات (الانتخابات) دفعت البلاد إلى حافة أزمات في الماضي”، مبرراً رفض طالبان الاقتراح الرئاسي.

كوريا الشمالية: عقوبات الاتحاد الأوروبي “استفزاز سياسي دنيء”

دانت كوريا الشمالية العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الجاري على كبار مسؤولي بيونغ يانغ لانتهاكهم حقوق الإنسان، معتبرة أنها “استفزاز سياسي دنيء”

وبسبب انتهاكات حقوق الإنسان، فرضت الدول ال27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عقوبات على عشرة أفراد وأربعة كيانات قانونية موجودة في ست دول – بينها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

ميركل: ارتكبنا أخطاء بتشديد إجراءات الاغلاق في عيد الفصح

أقرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأنها ارتكبت “خطأ” بقرارها تشديد إجراءات الاغلاق خلال عطلة عيد الفصح، مؤكدة التخلي عن هذا المشروع الذي أثار انتقادات كثيرة،

وقالت المستشارة في كلمة في ختام اجتماع طارئ لقادة المقاطعات الألمانية الأربعاء “يجب الاعتراف بالخطأ عند حدوثه والأهم أن يُصحح الخطأ وفي الوقت المناسب إن أمكن”، مضيفة معرفتها أن هذا الاقتراح أثار مزيداً من عدم اليقين، ومتأسفة لذلك وتطلب الصفح من المواطنين”.

وبهدف “إبطاء وعكس منحنى الموجة الثالثة من الوباء” لكن “لم يكن من الممكن تحقيقها في مثل هذه المهلة القصيرة”، أكدت ميركل أن فكرة إغلاق لخمسة أيام خلال عيد الفصح وردت “بنية حسنة”.