مصر تعيد فتح مجالها الجوي لقطر

رفعت مصر رسميا الثلاثاء حظر الطيران الذي فرضته على الرحلات الجوية القطرية منذ 2017 واعادت فتح مجالها الجوي أمام الدوحة، حسب رئيس سلطة الطيران المدني المصرية أشرف نوير.

وقال نوير لوكالة فرانس برس “وافقت سلطة الطيران المدني المصرية على الطلبات المقدمة من السلطات القطرية للسماح للطائرات القطرية بعبور الاجواء المصرية فجر الثلاثاء”.

الانتربول يعمّم النشرة الحمراء بحق ثلاثة أشخاص في قضية انفجار مرفأ بيروت

عمّم الانتربول النشرة الحمراء بحقّ كل من مالك السفينة التي نقلت مئات الأطنان من نيترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت وقبطانها والتاجر الذي اشترى حمولتها التي كانت سببا في الانفجار المروع في الرابع من آب/اغسطس، وفق ما أفاد مصدر قضائي لبناني وكالة فرانس برس.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام إصدار المنظمة الدولية النشرة الحمراء للأشخاص المذكورين، بناء على طلب القضاء اللبناني.

محققون فرنسيون يرجئون زيارة إلى بيروت للاستماع الى كارلوس غصن

أرجأ محققون فرنسيون زيارة كانوا يعتزمون القيام بها إلى بيروت خلال الأسبوع المقبل للاستماع إلى قطب صناعة السيارات كارلوس غصن، بعدما شدّد لبنان اجراءات الاغلاق العام جراء ازدياد تفشي كوفيد-19، وفق ما قال فريق الدفاع لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

ويقيم رجل الأعمال اللبناني البرازيلي الفرنسي والرئيس السابق لتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي، في بيروت منذ عام، إثر فراره الغامض والمثير للجدل من طوكيو، حيث كان قيد إقامة جبرية مشددة ويُحاكم بتهم عدّة بينها التهرب الضريبي.

ترامب يعلق على محاولات الكونغرس الأمريكي عزله من منصبه

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أن مساعي عزله في الكونغرس الامريكي “سخيفة تماما” وتتسبب ب”غضب هائل”.

وقال ترامب الذي كان يتحدث لدى مغادرته البيت الأبيض على متن المروحية مارين وان في زيارة إلى تكساس، إن إجراءات عزله المحتملة في مجلس النواب الأربعاء هي “استمرار لأكبر حملة مطاردة في تاريخ السياسة”.

مايك بومبيو يقول إن إيران باتت المقرّ الجديد لتنظيم القاعدة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن القاعدة وبن لادن حصلوا على قدرات من إيران

وأعلن عن فرض عقوبات على عناصر من تنظيم القاعدة يعملون على الحدود بين إيران والعراق