موظف يقتل زميلته في جامعة القاهرة بمصر.. والداخلية تعلن انتحاره

شهدت جامعة القاهرة المصرية، الأربعاء، جريمة قتل حيث أطلق موظف بإحدى كليات الجامعة الرصاص على موظفة بكلية أخرى مما أسفر عن وفاتها.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، نشرته عبر فيسبوك إنه “فى إطار ما تبلغ للأجهزة الأمنية بقيام موظف بإحدى الكليات بجامعة القاهرة الكائنة بمحافظة الجيزة بإطلاق أعيرة نارية تجاه موظفة بكلية أخرى بذات الجامعة باستخدام سلاح نارى حال تواجدها بمحل عملها مما أسفر عن وفاتها”.

أخبار اليوم | جريمة قتل في مصر وأوكرانيا تصد مسيرات روسية وتطور "نووي" بكوريا الشمالية

وأضافت الوزارة أنها “تمكنت من تحديد مكان تواجد الجاني في محافظة مرسى مطروح، وحال قيام القوات باستهدافه قام بالإنتحار بإطلاق عيار نارى تجاه نفسه من ذات السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة”.

أوكرانيا تعلن إسقاط 30 مسيرة في هجوم روسي جنوب البلاد

أعلن الجيش الأوكراني أن دفاعاته الجوية دمرت أكثر من 30 طائرة مسيرة ليلا خلال هجوم روسي على منطقتي أوديسا وميكولاييف جنوب البلاد.

وأوضحت المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية ناتاليا غومينوك، أنه تم اعتراض طائرات بدون طيار فوق مناطق ساحلية على البحر الأسود وكذلك في مناطق داخلية.

وأضافت أن روسيا “لا تتوقف عن الضغط والبحث عن تكتيكات جديدة”.

أخبار اليوم | جريمة قتل في مصر وأوكرانيا تصد مسيرات روسية وتطور "نووي" بكوريا الشمالية

ومنذ يوليو الماضي، عندما انسحبت موسكو من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يتيح شحن الحبوب بشكل آمن عبر البحر الأسود، كثفت روسيا هجماتها على البنية التحتية لتصدير الحبوب في أوكرانيا في منطقتي أوديسا وميكولاييف جنوب البلاد.

كوريا الشمالية تكرس في دستورها أنها “قوة نووية”

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أنّ المجلس التشريعي في بيونغ يانغ أقرّ قانوناً يكرّس في الدستور وضع البلاد كقوة تمتلك السلاح النووي.

ونقلت الوكالة عن الزعيم كيم جونغ-أون قوله في اجتماع لمجلس الشعب الذي انعقد يومي الثلاثاء والأربعاء إنّ “سياسة بناء القوة النووية لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية أصبحت دائمة، بمثابة القانون الأساسي للدولة والذي لا يجوز لأحد أن ينتهكه”.

وكوريا الشمالية التي أجرت هذا العام عدداً قياسياً من تجارب الأسلحة، توتّرت بشدّة علاقتها مع كلّ من كوريا الجنوبية والولايات المتّحدة اللتين تخشيان خصوصاً من احتمال أن تُجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ عام 2017.

ومنذ تجربتها النووية الأولى في 2006، أجرت بيونغ يانغ حتى اليوم ستّ تجارب نووية في المجمل.