بلينكن يستنكر الحكم “الغير العادل” بحق سو تشي

  • عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن عن تنديده بالحكم الجديد الصادر بحق زعيمة ميانمار السابقة أونغ سان سو تشي
  • حذرت منظمة الصحة العالمية من أن طفرات جديدة لوباء كورونا قد تظهر في الأسابيع المقبلة بعد نهاية فصل الصيف
  • ودّعت الأمريكية المخضرمة، سيرينا ويليامز من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب

 

عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن عن تنديده بالحكم الجديد الصادر بحق زعيمة ميانمار السابقة أونغ سان سو تشي، داعيا إلى ممارسة مزيد من الضغط على المجلس العسكري الحاكم في البلاد.

وتُواصل المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار إدانة سو تشي التي حُكم عليها الجمعة بالسجن ثلاث سنوات إضافية بتهمة التزوير الانتخابي في العام 2020، خلال محاكمة طويلة وشاقة يعتبرها المجتمع الدولي سياسية.

الصحة العالمية تنبه من طفرات جديدة لوباء كورونا بعد الصيف

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن طفرات جديدة لـ وباء كورونا قد تظهر في الأسابيع المقبلة بعد نهاية فصل الصيف أي الفترة الممتدة من سبتمبر إلى أكتوبر.

ودعت المنظمة الحكومات إلى تعزيز أنشطة المراقبة لرصد هذه الطفرات وتحديد مواصفاتها الوراثية، وكذلك تجهيز المنظومات الصحية لمواجهة الارتفاع المحتمل في عدد الإصابات الجديدة التي قد تتصاعد بسرعة مع انحسار موجة الحر وبداية فصل البرد والعودة إلى زيادة الاختلاط والتجمعات

بالدموع.. سيرينا ويليامز تودع ملاعب المضرب

ودّعت الأمريكية المخضرمة، سيرينا ويليامز من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، بخسارتها الجمعة، أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش وقالت انها لن تعيد النظر في قرار اعتزالها

وكانت حاملة لقب 23 بطولة كبرى أعلنت مطلع الشهر الماضي انها ستسدل الستار على مسيرتها قريباً دون إعلان الزمان، فيما بدت بطولة فلاشينغ ميدوز في نيويورك المكان المناسب لانهاء مشوارها الزاخر.