قتلى وجرحى في قصف روسي عنيف لخاركيف بشمال شرق أوكرانيا

قتل سبعة أشخاص وأصيب 34 آخرون في قصف روسي الأحد طال حيا سكنيا في خاركيف، المدينة الكبيرة في شمال شرق اوكرانيا، وفق ما أفادت النيابة المحلية.

وأعلن مكتب مدعي عام المنطقة أنه “في 3 نيسان/أبريل قرابة الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي أطلق الغزاة الروس النار على مبنى سكني في منطقة سلوبودسكي في خاركيف، ونتيجة ذلك تضرر نحو عشرة منازل ومخزن حافلات. ووفق المعلومات الأولية، قتل سبعة أشخاص وأصيب 34 بينهم ثلاثة أطفال”.

قتيل و14 جريحا في قصف روسي على ميكولاييف

قتل شخص وأصيب 14 آخرون في قصف روسي على مدينة ميكولاييف في جنوب أوكرانيا، وفق ما أفاد حاكم المنطقة فيتالي كيم.

وأضاف الحاكم عبر تلغرام أن فتى في الخامسة عشرة أصيب بجروح طفيفة هو ضمن من تم نقلهم الى المستشفيات.

وأشار إلى عدد غير محدد حتى الآن من القتلى والجرحى في قصف آخر استهدف أوكاتشيف على البحر الاسود.

وتقع ميكولاييف على طريق أوديسا، أكبر ميناء في أوكرانيا، وسبق ان تعرضت لقصف مستمر مع محاولة الجيش الروسي السيطرة عليها من دون جدوى.

هذا وقد عبّرت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الأحد عن صدمة إزاء ظهور أدلّة جديدة على قتل مدنيين في أوكرانيا، وحذّرا من أن تراجع القوات الروسية من محيط كييف قد لا يكون اشارة الى انسحاب تام أو إنهاء للعنف في أوكرانيا.

البابا يبدي استعداده للمساعدة في وقف الحرب في أوكرانيا

أبدى البابا فرنسيس الأحد “استعداده” للمساعدة في إسكات السلاح في أوكرانيا، قائلا إنه جاهز لزيارة كييف، ومنددا بـ”الحرب الدنسة” في هذا البلد، بعد ساعات قليلة من العثور على جثث تعود لمدنيين، أثارت صدمة وسخطا.
وأكد أن زيارة كييف هي من بين الخيارات، لكنه قال “لا أعرف ما إذا كان ممكنا حدوث ذلك، أو ما إذا كان سيكون مفيدا”.
وتحدث البابا فرنسيس أيضا عن “لقاء” قيد الدرس مع البطريرك الروسي الأرثوذكسي كيريل الذي يدعم بوتين وسبقَ له أن برّر التدخل العسكري الروسي في نهاية شباط/فبراير.