ضيّقَت قوات سوريا الديمقراطية الخناق على عناصر تنظيم داعش فقد اقتحمت البوابة الرئيسية لسجن غويران في الحسكة، حيث يتحصن عدد من عناصر التنظيم .

كما قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن 300 من مقاتلي تنظيم داعش استسلموا .

تشدد القوات الكردية السورية، المدعومة بضربات جوية أمريكية، حصارها لسجن غويران الذي هاجمه تنظيم داعش الإرهابي في شمال شرق سوريا، حيث أشعلت محاولة التنظيم المتشدد لتجديد صفوفه بالسجناء المهربين أسوأ قتال مستمر في المنطقة منذ سنوات.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن “العائق الكبير” أمام تقدمها “هو استخدام الإرهابيين للأطفال البالغ عددهم 700 قاصر، كدروع بشرية”.

تظاهرات السودان.. مقتل 3 متظاهرين بالرصاص خلال احتجاج الآلاف في الخرطوم

سقط ثلاثة قتلى من بين المحتجين “بالرصاص الحي” الاثنين، خلال تظاهر الآلاف من السودانيين في العاصمة وأحيائها للمطالبة بسلطة مدنية.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية المناهضة لقرارات قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك في أحدث بيان لها “صعدت قبل قليل روح الشهيد: قاسم محمد إثر إصابته برصاص حي في الرأس والكتف في مواكب مدينة ود مدني بولاية الجزيرة أثناء القمع الوحشي لمليونية اليوم”.

وكانت اللجنة نشرت بيانين سابقين أكدت فيهما مقتل اثنين في مواكب الخرطوم بدون التعرف على بياناتهما.

وأضافت اللجنة قي بيانها الأخير أن عدد القتلى ارتفع إلى 76.

مأساة في كأس الأمم الإفريقية.. قتلى وعشرات الجرحى في تدافع أمام إستاد بالكاميرون

لقي 8 أشخاص على الأقلّ مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في تدافع حصل مساء الإثنين أمام إستاد رياضي في ياوندي عاصمة الكاميرون قبيل انطلاق مباراة ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم بين منتخب الكاميرون ومنتخب جزر القمر.

وقالت هيئة التلفزيون الكاميرونية الرسمية “سي آر تي في” إنّ “تدافعاً على مدخل إستاد أوليمبي” أوقع “ستّة قتلى وعشرات الجرحى”، مشيرةً إلى أنّ حكومة الكاميرون والاتّحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) “يتابعان وضع الجرحى في مستشفيات المدينة”.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الكاميرونية ارتفاع الحصيلة إلى 8.

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر التي انتهت بفوز الأولى بهدفين مقابل هدف واحد.