أعلنت حكومة طالبان الجمعة مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في تفجيرين منفصلين وقعا في منطقة غرب العاصمة الأفغانية كابول.

ومساء، تبنّى الفرع الأفغاني لتنظيم داعش التفجيرين في بيان نشره موقع “انتيليجنس غروب” المتخصّص في رصد المواقع الإسلامية.

ولفت تنظيم داعش إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في ثلاثة اعتداءات منفصلة استهدفت حافلات تقلّ شيعة في أحياء عدة من العاصمة.

وتعذّر تأكيد هذه الحصيلة لدى مصدر مستقلّ.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الداخلية الافغانية سيد خوستي للصحافيين “قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون” عندما انفجرت عبوة ناسفة في حافلة صغيرة في منطقة دشتي بارتشي في كابول.

الكونغرس الأمريكي يفرض عقوبات على المسيّرات الإيرانية

مررت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي الجمعة قانون وقف المسيّرات الإيرانية.

وقال رئيس اللجنة، غريغوري ميكس، إن عدوانية إيران والميليشيات المتحالفة معها تزايدت بهجمات الطائرات من دون طيار في الأشهر الأخيرة.

وأضاف أن الميليشيات المتحالفة مع طهران تستهدف القوات الأمريكية والسفن التجارية والشركاء”.

كما أكد ميكس أن الكونغرس لن يتسامح مع هجمات هذه الميليشيات، مشدداً على أن إدارة الرئيس جو بايدن تتعامل بجدية مع الأمر.

وقال كبير الجمهوريين في اللجنة مايكل ماكول إن انتشار المسيرات الإيرانية تهديد مستمر لأمريكا ولحلفائها في الشرق الأوسط”، مشدداً على أن “الهجمات التي تشنها إيران وميليشياتها، بما فيها ميليشيات الحوثي، لا تطاق”.

احتجاجات للمطالبة بمقاطعة أولمبياد بكين الشتوي

تتزايد الدعوات المطالبة بمقاطعة الأولمبياد الشتوي بكين 2022 فقد اجتمعت مجموعة متنوعة من المتظاهرين في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة للمطالبة بالمقاطعة الكاملة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين العام المقبل بسبب مزاعم الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان.

اجتمعت المجموعات التي تدعم التبتيين والأويغور وهونغ كونغ لأول مرة خارج مكاتب NBC Sports وقدمت عريضة تحث الشبكة على عدم بث الألعاب في الصين ، قائلة إن الحدث الرياضي الدولي سيُستخدم كدعاية للحكومة الصينية.