محكمة دولية لخامنئي ومسؤولين آخرين بشأن احتجاجات نوفمبر 2019

تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لقمع احتجاجات نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 في إيران، ستعقد جلسة محاكمة بعنوان “محكمة نوفمبر الشعبية الدولية” في لندن، في الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر المقبل، لمتابعة قضية المتهمين في هذا القمع، والتي تضم مسؤولين كبارًا في إيران، من بينهم المرشد علي خامنئي.

وسيتم تنظيم المحاكمة من قبل ثلاث منظمات، هي: “العدالة من أجل إيران”، و”حقوق الإنسان الإيرانية”، و”معًا ضد عقوبة الإعدام”.

وجاء في البيان الصادر من قبل المنظمين لهذه الجلسة، اليوم الاثنين 6 سبتمبر (أيلول)، أن هذه المحاكمة تستند إلى “شهادة مئات الأشخاص” وبهدف “تحديد طبيعة الجرائم التي ارتكبت في احتجاجات نوفمبر 2019 ومحاسبة مسؤوليها على المستوى العالمي”.

حبوب منع الحمل لمحاربة كورونا!

تستمر شركات الأدوية في تجاربها العلمية والمخبرية لمحاولة التوصل إلى حل جذري ينهي أزمة كورونا، والظفر بهذا اللقب على المستوى العالمي.

من هذه الشركات، شركة “فايزر” الأمريكية التي تختبر علاجا جديدا مصمما للتخفيف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو يمكن أن يوقف نموه نهائيا.

وصرحت الشركة أن اختباراتها دخلت الآن مرحلتها الثانية، حيث تم إعطاء المشاركين علاجا بسيطا، عبارة عن أقراص قائمة على حبوب منع الحمل، والتي يمكن تناولها في المنزل خلال المراحل الأولى من الإصابة بالفيروس.

ويدعى الدواء “PF-07321332” ريتونافير، وينتمي إلى فئة العلاجات المضادة للفيروسات، المعروفة باسم مثبطات الأنزيم البروتيني، بحسب ما ذكر موقع “نيو أطلس”.

وكشفت شركة “فايزر” في بيان لها ، أن مثبطات الأنزيم البروتيني، مثل PF-07321332، مصممة لمنع نشاط إنزيم البروتياز الرئيسي الذي يحتاجه فيروس كورونا للانتشار والتكاثر في الجسم.

كأس العرب للسيدات.. منتخب الأردن يتفوق على تونس ويتوج باللقب

اقتنص منتخب الأردن لقب بطولة كأس العرب للسيدات في نسختها الثالثة التي أختتمت منافساتها اليوم الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، بفوزه على نظيره التونسي بهدف دون رد في المباراة النهائية للمسابقة.

ونجحت لاعبة منتخب الأردن ميساء جبارة في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلادها، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة.

هدف ميساء جبارة يهدي الأردن لقب كأس العرب للسيدات

وشهد اللقاء مستوى متميز من كلا الفريقين حيث اعتمد المنتخب الأردني على سرعة لاعباته ميساء جباره وشهيناز جبريل وروزبهان فريج، فيما اعتمد منتخب تونس على عدد من اللاعبات اللواتي تميزن في الهجوم والتمرير السريع أمثال غاده عيادي وابتسام محمد وسامية العوني.