حبوب منع الحمل لمحاربة كورونا.. أحدث التجارب للقضاء على الفيروس

هذا العلاج مصمم للتخفيف من أعراض كورونا أو توقيفه نهائيا

صحة

حبوب منع الحمل .. ستوري بلوك

حبوب منع الحمل لمحاربة كورونا!

  • شركة فايزر تطور علاجا جديدا بإستخدام اقراص منع الحمل للقضاء على كورونا.
  • من المرتقب ظهور النتائج الأولى للاختبارات بحلول نهاية العام الجاري .

تستمر شركات الأدوية في تجاربها العلمية والمخبرية لمحاولة التوصل إلى حل جذري ينهي أزمة كورونا، والظفر بهذا اللقب على المستوى العالمي.

من هذه الشركات، شركة “فايزر” الأمريكية التي تختبر علاجا جديدا مصمما للتخفيف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو يمكن أن يوقف نموه نهائيا.

وصرحت الشركة أن اختباراتها دخلت الآن مرحلتها الثانية، حيث تم إعطاء المشاركين علاجا بسيطا، عبارة عن أقراص قائمة على حبوب منع الحمل، والتي يمكن تناولها في المنزل خلال المراحل الأولى من الإصابة بالفيروس.

ويدعى الدواء “PF-07321332” ريتونافير، وينتمي إلى فئة العلاجات المضادة للفيروسات، المعروفة باسم مثبطات الأنزيم البروتيني، بحسب ما ذكر موقع “نيو أطلس”.

وكشفت شركة “فايزر” في بيان لها ، أن مثبطات الأنزيم البروتيني، مثل PF-07321332، مصممة لمنع نشاط إنزيم البروتياز الرئيسي الذي يحتاجه فيروس كورونا للانتشار والتكاثر في الجسم.

ويتوقع علماء الشركة أن يساعد إعطاء جرعة منخفضة من ريتونافير في إبطاء تكاثر الفيروس أو توقيفه بشكل نهائي.

 حبوب على طاولة

هذا العلاج مصمم للتخفيف من أعراض كورونا أو توقيفه نهائيا

وتسعى الشركة إلى تسجيل 3000 شخص للتطوع للاختبارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليتم التأكد من البينات التي توصلوا اليها في دراساتهم المتعلقة بحبوب منع الحمل وتأثيرها في تثبيط الفيروس.

وبعد إجراء التجارب على المتطوعين يتوقع العلماء ظهور النتائج الأولى لهذه الاختبارات بحلول نهاية العام الجاري، ويأملون بأن تسهم بشكل فعال في تغيير واقع انتشار الفيروس خلال الفترة المقبلة.