ضربة جديدة لبرشلونة.. غريزمان يغادر كتالونيا

 

انضم أنطوان غريزمان لاعب برشلونة إلى ناديه السابق أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة، بعد عامين على تركه نادي العاصمة الإسبانية.

قبل ساعات معدودة على إغلاق باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الثلاثاء “نجح أتلتيكو مدريد في استعادة أنطوان غريزمان في اليوم الأخير من سوق الانتقالات”.

أتليتكو سيدفع رواتب اللاعب وسيكون هناك بندا إلزاميا للشراء في نهاية المدة.

وخطف أتلتيكو مدريد لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي من برشلونة وريال مدريد بعد صراع ضاري لم يحسم سوى في الجولة الأخيرة.

واشنطن تتوعد داعش في أفغانستان بمزيد من الردّ

توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، تنظيم داعش-خراسان فيأفغانستان بمزيد من الرد.

وقال بايدن “سنواصل الحرب ضد الإرهاب في أفغانستان ودول أخرى”، مضيفا “إلى تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان: لم نفرغ منكم بعد”.

تنتظيم داعش قد نفذ هجوما قرب مطار كابول الخميس الماضي أودى بحياة 13 عسكريا أمريكيا وعشرات الأفغان.

ودافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قراره بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، مشيراً إلى أنه يصب في مصلحة الولايات المتحدة الوطنية.

وبعد استكمال الانسحاب الأمريكي أكد أن بلاده لم لم يعد لديها أي هدف واضح من المهمة في أفغانستان، وأن هذا هو القرار الصحيح والأفضل

منظمة الصحة تراقب نسخة متحورة جديدة من كورونا اسمها “مو”

صرحت منظمة الصحة العالمية أنّها تراقب نسخة متحوّرة جديدة من فيروس كورونا اسمها “مو” رُصدت للمرة الأولى في كولومبيا في كانون الثاني/يناير.

وأوضحت المنظمة أنّه “على الرّغم من أنّ الانتشار العالمي للمتحوّر مو بين الحالات المتسلسلة قد انخفض ويقلّ حالياً عن 0.1%
إلا أن انتشاره في كولومبيا (39%) والإكوادور (13%) يزيد بشكل كبير

وإذا كان للغالبية العظمى من الطفرات تأثير ضئيل أو معدوم على خصائص الفيروس، إلا أنّ بعض هذه الطفرات يمكن أن يؤثّر على خصائص الفيروس
كأن يزيد على سبيل المثال من سهولة انتشاره أو من مدى شدّة المرض الذي يسبّبه أو من مدى مقاومته للّقاحات أو الأدوية أو أدوات التشخيص أو غيرها من التدابير الاجتماعية والصحّية العامّة.