البنتاغون: ضرورة مواجهة تهديدات إيران للمنطقة والمياه الدولية

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه من الضروري محاسبة إيران على تهديداتها للمنطقة والمياه الدولية، مؤكداً التزام بلاده بالحفاظ على قدرة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في واشنطن برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بالشراكة الاستراتيجية والتصدي للتحديات الأمنية الإقليمية معًا.

و وأضاف، أن قادة البنتاغون ناقشوا مع نفتالي بينيت مجموعة واسعة من التهديدات التي يشكلها البرنامج النووي الإيراني ودعم الإرهاب والعدوان البحري، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال الدفاع الجوي والصاروخي ومواجهة الأنظمة الجوية غير المأهولة.

بسبب تهديد بهجوم إرهابي.. واشنطن تدعو رعاياها لمغادرة بوابات مطار كابول

أصدرت كل من السفارة الأمريكية والبريطانية والأسترالية في كابول بيانات تحذيرية طالبت فيه جميع الأمريكيين عند بوابات مطاركابول بالمغادرة على الفور.

ودعت واشنطن كافة رعاياها الأمريكيين إلى تفادي الذهاب إلى مطار كابول بسبب وجود تهديدات أمنية.

وقالت السفارة الأمريكية في تحذير على موقعها الإلكتروني اتّسم بدقّة مكانية أكثر: “بسبب التهديدات الأمنية خارج بوابات مطار كابول، فإننا ننصح مواطني الولايات المتحدة بتجنب السفر إلى المطار وتجنب بوابات المطار في هذا الوقت ما لم تتلقى تعليمات فردية من ممثل حكومة الولايات المتحدة للقيام بذلك”.

وبدورها، كتبت وزارة الخارجية البريطانية في وقت متأخر من ليل الأربعاء على موقعها الإلكتروني “لا تذهبوا إلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابول”.

مطعم ومقهى سوسيت.. مشروع لدمج مصابي متلازمة داون بالمجتمع

افتتح مطعم ومقهى “سوسيت” بحديقة تشرين في دمشق، حيث يعمل فيه بشكل دائم أكثر من عشرين شاباً وشابة من المصابين بمتلازمة داون كأول مطعم من هذا النوع في سوريا.

بينت رئيس مجلس إدارة جمعية جذور الجهة المشرفة على المطعم خلود رجب، أن الشباب يعملون بإشراف متطوعي الجمعية وفق نظام الورديات “شفتات”.

كما سيتم تدريب عدد من الأشخاص الراغبين بالعمل سواء من أصحاب متلازمة داون أو أي إعاقة أخرى لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل.