إسرائيل.. عملية إخماد حرائق جبال القدس متواصلة

قالت إسرائيل تسعى للحصول على مساعدة دولية لمكافحة حرائق الغابات خارج القدس التي أجبرت المئات على الإخلاء وتسببت في تصاعد سحب من الدخان فوق المدينة.

و تجددت النيران في جبال القدس خلال ساعات الليل، بعد أن دامت الحرائق يوماً كاملاً وأتت نيرانها على حوالي 20 ألف دونم من الغابات الممتدة، فيما تواصل طواقم الإطفاء والإنقاذ مساعيها للسيطرة على الحريق.

وقال الناطق باسم قوات الإنقاذ الإسرائيلية إن النيران تجددت أمس في خمسة محاور، وأن النيران التي أخمدت كانت تتجدد بين الحين والآخر بسبب عوامل الطقس ودرجات الحرارة العالية والرياح التي تهب بين الحين والآخر.

وتحسباً لأي طارئ، تم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص عن منازلهم في خمس بلدات، وذلك بعد أن اشتعلت النيران ببعض المباني، من دون تسجيل خسائر بشرية.

البنتاغون يعلن استئناف حركة الطيران في مطار كابول

أعلن البنتاغون أنّ حركة الملاحة استؤنفت في مطار كابول فجر الثلاثاء بالتوقيت المحلّي بعدما اضطرت القوات الأمريكية لوقفها منذ عصر الإثنين بسبب حالة الفوضى التي نجمت عن اكتظاظ مدرّجاته بآلاف الأفغان الذين يحاولون الفرار من بلدهم بعد سقوطه في أيدي جماعة طالبان.

وقال الميجور جنرال هانك تايلور المسؤول في هيئة الأركان المشتركة في البنتاغون إنّ المطار أعيد فتحه في الساعة 19:35 ت غ من مساء الإثنين.

وأضاف أنّ طائرة نقل عسكرية من طراز سي-17 هبطت في المطار وعلى متنها عناصر من مشاة البحرية الأمريكية وأنّ طائرة ثانية مماثلة على متنها وحدة من الجيش ستليها، في تعزيزات هدفها ضمان أمن المطار.

نجل القذافي يواجه الاعتقال بسبب المرتزقة الروس “الفاغنر”

أصدرت النيابة العامة في ليبيا مذكرة توقيف بحق سيف الإسلام القذافي ، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ، للاشتباه بصلاته بمرتزقة روس والمعروفين بالفاغنر.

وكشف تحقيق صحفي عن وجود روابط بين أنشطة مجموعة فاغنر الغامضة في ليبيا وجرائم الحرب المرتكبة ضد المواطنين الليبيين.

بالفعل وقد تم تعميم أمر اعتقال سيف الإسلام القذافي داخلياً على أجهزة الأمن الليبية .. من قبل المدعي العام في 5 أغسطس ولكن لم يتم الإعلان عنه إلا بعد بث تحقيق اجرته شبكة بي بي سي.