حملة الرئيس الأمريكي المنتخب تكشف نشاطات الرئيس المنتخب خلال الفترة الانتقالية

 

كشفت كيت بيدينجفيلد، نائبة مدير حملة جو بايدن لشبكة “إن بي سي إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يستهل اليوم الاثنين، فترته الانتقالية التي أعلن مستشاروه سابقا بأنها ستبدأ دون تأخير ببحث كيفية معالجة أزمة فيروس كورونا في البلاد.

كما أوضحت “أن العمل الانتقالي سيبدأ بشكل جدي هذا الأسبوع، حيث سيجري مكالمات ويصدر بيانات للشعب الأمريكي حول كيفية وفائه بوعود الحملة الانتخابية”.

وسيمضي بايدن ومستشاروه قدما في اختيار المسؤولين للعمل في إدارته.

وتعد الأولوية الأولى لالرئيس الأمريكي المنتخب بايدن في وضع السياسات هي احتواء تفشي فيروس كورونا، فقد تعهد بأن يطلب المشورة الدائمة من الطبيب انتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة

و الذي تصادم مع الرئيس  دونالد ترامب لدرجة تصريح الاخير بأنه سيقيل فاوتشي من منصبه حال فوزه في الانتخابات.

 

السعودية مهنئة بايدن: نتطلع إلى مواصلة التعاون المشترك (واس)

هنّأت القيادة السعودية، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مساء الأحد، بعد مرور نحو 24 ساعة على إعلان انتصار المرشح الديموقراطي على الرئيس الجمهوري.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية إنّ العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعثا ببرقيات تهنئة لبايدن ونائبته كامالا هاريس أشادا فيها بالعلاقات “التاريخية (…) التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة”.

وأضافت الوكالة أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعث برقية تهنئة لجو بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد الملك سلمان بتميز العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بحسب الوكالة.

اختتام المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في مصر

أُغلقت مراكز الاقتراع وبدأ فرز الأصوات، مساء الأحد، في مصر، في ختام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وشملت عملية التصويت التي جرت على مدى يومين، 13 محافظة من بينها القاهرة ومحافظات دلتا النيل وقناة السويس وشمال وجنوب سيناء.

ودُعي حوالى 63 مليون ناخب من أصل مئة مليون نسمة، وهو عدد سكّان مصر، إلى التصويت في الانتخابات، لاختيار 568 عضواً، وفقاً لنظام انتخابي معقّد يقضي بانتخاب نصفهم بالقائمة المغلقة والنصف الآخر بالنظام الفردي.

ويبلغ إجمالي عدد مقاعد مجلس النواب 596، يُعيّن منهم رئيس الجمهوريّة 28 نائباً.

ويعيد العديد من أعضاء البرلمان المنتهية ولايته ترشيح أنفسهم في الانتخابات التي تشارك فيها أحزاب سياسية عدة لا وزن حقيقيا لها.

وانتخب البرلمان السابق في نهاية 2015 بعد عام على تولي السيسي الحكم، في عملية اقتراع استغرقت شهراً ونصف شهر.

أمريكا.. أول دولة في العالم تتجاوز حاجز 10 ملايين إصابة بكورونا

تجاوزت حصيلة إصابات كورونا في أمريكا حاجز الـ 10 ملايين إصابة منذ بدء الفيروس التنفسي بالانتشار.

وتشير أرقام موقع وورد ميتير، الأحد، لتتبع إصابات كوفيد-19 حول العالم إلى أن الحالات في الولايات المتحدة وصلت لـ 10,288,480 إصابة.

وعلى التوازي، سجّلت أكثر من 50 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل أنحاء العالم منذ بداية الوباء.

وتواجه الولايات المتحدة وهي البلد الأكثر تضرراً من الوباء في العالم، ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالمرض، مع أعداد قياسية تُسجّل منذ أيام عدة.

وخلال العشرة أيام الماضية، سجلت حصيلة إصابات كورونا في أمريكا نحو مليون إصابة في أعلى معدل إصابة منذ أن سجلت البلاد أول حالة إصابة بالفيروس في ولاية واشنطن قبل 293 يوما.

وسجلت الولايات المتحدة عددا قياسيا من الإصابات بكوفيد-19 بلغ 131420 حالة يوم السبت وسجلت أكثر من 100 ألف إصابة أربع مرات خلال الأيام السبعة الماضية، بحسب وكالة رويترز.