مطبخ أخبار اليوم

عمليات البصرة تطلق حملة أمنية موسعة لحصر السلاح بيد الدولة

أعلنت قيادة عمليات البصرة انطلاق حملة أمنية موسعة، السبت، لحصر السلاح بيد الدولة تستمر لـ5 أيام قابلة للتمديد .

وقال قائد عمليات البصرة اللواء أكرم صدام، في بيان، ستشهد المحافظة انطلاق عملية عسكرية تستهدف السلاح الذي يستخدم ضد المواطنين، مبينا أنه لن يتم فرض حظر للتجول خلال تنفيذ العملية الأمنية.

وأضاف قائد عمليات البصرة، أن “العملية ستستمر مبدئيا 5 أيام وسيسمح بحيازة سلاح خفيف في كل منزل”.

اللبنانيون ينتظرون المعجزة.. وأديب يدعو للاتحاد خلف الأمل
في بيروت، ما يزال اللبنانيون يترقبون خروج ناجين جدد من تحت الركام في أحد الشوارع بمنطقة مار مخايل.

فالأنظار تتجه نحو حطام أحد الأبنية لرؤية أحياء يخرجون من تحت الأنقاض بعد مرور أكثر من شهر على انفجار مرفأ بيروت، الذي أودى بحياة 191 شخصا.

المعجزة قد تحدث، فهناك حوادث في الماضي مشابهة لخروج أحياء من تحت الركام والدمار، في حين أن الأختصاصيين يستبعدون حدوث ذلك.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، السبت، أن فرق الإنقاذ تتابع منذ التاسعة صباحا أعمال رفع أنقاض البناء المهدم في الجميزة ويشارك عناصر من الجيش والدفاع المدني والصليب الأحمر في الاعمال إضافة الى الفريق التشيلي والفرنسي.

وفي السياق، قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، السبت، إنه “يجب علينا أن نقف متحدين خلف الأمل بالغد والثقة بقدرتنا على النهوض والاصلاح وبناء دولة تلبي طموحات الجيل الجديد”

السودان: مجلس الأمن والدفاع يعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر

في السودان اعلن مجلس الامن والدفاع حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر. بسبب الفيضانات والسيول التي ادت الى اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية ،

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، الجمعة بالقصر الجمهوري واستعراضه لتقارير الخريف والفيضانات لهذا العام .

وقرر المجلس اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة اثار السيول والفيضانات لخريف ٢٠٢٠ برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والاقليمية والعالمية.