التقرير الأول في الحلقة 17 من أخبار الدار، سلط الضوء على ذكرى مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت والذي راح ضحيته اكثر من 200 شخص، بالإضافة إلى آلاف الجرحى، وشرد المئات من منازلهم بفعل الدمار الذي سببته هذه الفاجعة.

فريق عمل “أخبار الدار” التقى عدداً من أهالي ضحايا فوج الإطفاء، الذين عبروا اشتياقهم لأشقائهم وأولادهم وأقربائهم الذين قضوا في هذا الانفجار الكارثي، مشددين على أنهم لن يستكينوا حتى ظهور الحقيقة الكاملة.

التحقيق مستمر بحادثة انفجار مرفأ بيروت

وفي السياق نفسه، قابل “أخبار الدار” مدعي عام التمييز السابق في لبنان حاتم ماضي، الذي تحدث عن جدل رفع الحصانات عن النواب والمسؤولين الذين طلب قاضي التحقيق العدلي في جريمة المرفأ طارق البيطار استجوابهم.

أما التقرير الثالث في الحلقة فتطرق إلى القرارات الجديدة التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد، بعد الاحتجاجات الأخيرة في عدد من المناطق التونسية للمطالبة بحل البرلمان، وقابل فريق عملنا هناك عدداً من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بهذه القرارات.

فرض حظر التجوال الليلي في الجزائر

أما التقرير الرابع، فتحدث عن إعادة فرض حظر التجوال الليلي في 35 ولاية جزائرية، بعد ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مع دخول البلاد في الموجة الثالثة من الجائحة.

وأيضاً ارتفاع أعداد الإصابات أجبر الحكومة على اتخاذ قرار بإغلاق الشواطئ في عدد من الولايات، ومنها ولاية عين تموشنت، التي كانت قد احتفلت منذ فترة بانطلاق موسم الاصطياف.

والتقرير الأخير في الحلقة، تابع استئناف بطولة الفقيد سامي النعاش الكروية لأندية محافظة عدن في فئة البراعم.