الإتحاد التونسي للشغل يدعو لتشكيل حكومةِ إنقاذ مصغّرة

  • الإتحاد أدان دعوات الغنوشي إلى العنف الداخلي
  • طالب الإتحاد بتشكيل حكومة إنقاذ مصغرة
  • دعا لضرورة الكشف عن جرائم الانتخابات والفساد والإرهاب

أدان الإتحاد التونسي للشغل لجوء قيادات من حزب النهضة إلى الاستقواء بجهات أجنبية وتهديدات زعيمها راشد الغنوشي باللجوء إلى العنف، مجدداً دعوته إلى تشكيل حكومة مصغرة يقودها رئيس حكومة ذو خبرة.

وقال الإتحاد في بيان “نرفض تدخّل بعض الدول في الشأن الداخلي التونسي بمنطق الوصاية وندين لجوء قيادات من حزب النهضة إلى الاستقواء بجهات أجنبية وتحريضها ضدّ بلادنا وصلت إلى حدّ الدعوة إلى قطع إمدادها بالتلاقيح، كما ندين تهديدات رئيس حركة النهضة بالعنف الداخلي ولدول الجوار ممّا يشكّل خطرا على مصالح تونس” مشدداً على  استقلالية القرار الوطني.

ولفت البيان إلى أن  التدابير الاستثنائية التي اتّخذها الرئيس التونسي كانت استجابة لمطالب شعبية وحلاّ أخيرا لتعقّد الأزمة التي تمرّ بها البلاد في غياب أيّ مؤشّر لحلول أخرى عمل كثيرون على إحباطها.

ودعا الإتحاد  إلى التسريع بتعيين رئيس حكومةِ إنقاذٍ مصغّرة ومنسجمة تكون لها مهمّات محدّدة عاجلة واستثنائية وتلبّي الاستحقاقات الاجتماعية”

وشدّد على ضرورة الكشف عن جرائم الانتخابات والفساد والإرهاب، وتطبيق القانون على الجميع وفي مقدّمتهم الكتل والنواب المجمّدون في مجلس النواب المتعلّقة بهم قضايا.