تظاهرات غاضبة في بيروت بعد عام على كارثة انفجار المرفأ

انطلقت بعد ظهر الأربعاء مسيرات عدة في بيروت، وسط انتشار لقوى الجيش والأمن، في ذكرى مرور عام على انفجار المرفأ الذي أودى بحياة أكثر من مئتي شخص ودمر أحياء في المدينة وفاقم انهياراً اقتصادياً ينهش البلاد، مطالبة بالعدالة ومحاسبة المسؤولين عن الكارثة.

من ضمن المتظاهرين، محامون بردائهم الأسود وأطباء بزيهم الأبيض، من نقاط عدة باتجاه المرفأ. وستكمل بعض التظاهرات مسيرها لاحقاً إلى مجلس النواب.

“حراس الدين” يتبنى تفجير مفخخة استهدفت حافلة عسكرية في دمشق

أعلنت جماعة حراس الدين المرتبطة بالقاعدة والعاملة في محافظة إدلب، مسؤوليتها عن انفجار استهدف حافلة عسكرية في 4 آب / أغسطس في العاصمة السورية دمشق.

وتحت مسمى “غزوة العسرة الثانية” أكد التنظيم في بيان مقتضب له صدر عبر حساب الجماعة على تطبيق التراسل تيلغرام ، متداول أن سرية من سراياه قامت بتفجير حافلة تقل ضباطًا تابعين للحرس الجمهوري في العاصمة دمشق.

إيران تتجاوز عتبة أربعة ملايين إصابة بكورونا

تجاوزت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بفيروس كورونا، عتبة أربعة ملايين إصابة الأربعاء، وفق الأرقام الرسمية لوزارة الصحة

وأفادت الوزارة عن تسجيل أكثر من 39 ألف إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات الى أكثر من أربعة ملايين منذ بدء ظهور كورونا في البلاد في فبراير 2020.