قال البابا فرنسيس، في الذكرى الأولى للانفجار الهائل في مرفأ بيروت، إن لديه رغبة “شديدة” في زيارة لبنان.

وفي أول خطاب ر عنأمنياته في نجاح جهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجمع مساعدات للبنان بأكثر من 350 مليون دولار في مؤتمر للمانحين، كما وجه تحذيراً جديداً للساسة المتشاحنين.

وقال البابا إن الكثيرين في لبنان، الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة، فقدوا إرادة الحياة. وأضاف أنه يجب على المانحين مساعدة لبنان “على طريق العودة للحياة”.

إطلاق 3 صواريخ من لبنان على إسرائيل ومدفعية الأخيرة ترد

أطلقت ثلاثة صواريخ من لبنان الأربعاء باتجاه شمال إسرائيل التي ردت مدفعيتها بضرب الأراضي اللبنانية وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال بيان الجيش إن “ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية سقط إثنان في إسرائيل وواحد لم يتعد الحدود”. وأضاف “أطلقت القوات الإسرائيلية النار على الأراضي اللبنانية”.

طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم قرب منزل وزير الدفاع في كابول

أعلنت طالبانالأربعاء مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مساء الثلاثاء وزير الدفاع فيكابول وأسفر عن ثمانية قتلى، متوعدة مسؤولين حكوميين كبارا بهجمات جديدة.

وقال الناطق باسم طالبان إن مجموعة من الإرهابيين المجهزين بأسلحة خفيفة وثقيلة شنت هجوما انتحاريا على مقر إقامة وزير الدفاع”. وأوضح أن هذا الهجوم هو “بداية عمليات انتقامية” مقبلة ضد مسؤولين حكوميين.

سكان لشكركاه يحاولون الفرار قبل هجوم مضاد للجيش الأفغاني

ويحاول سكان لشكركاه في جنوب أفغانستان الفرار  هربا من هجوم مضاد للجيش الأفغاني لطرد طالبان التي باتت تهاجم مدنا رئيسية في البلاد.في لشكركاه عاصمة ولاية هلمند أحد معاقل المتمردين حيث دارت بعض من أشرس المعارك خلال انتشار القوات الأجنبية مدة عشرين عاما، يحاول السكان مغادرة المدينة الأربعاء تلبية لتوجيهات الجيش.