مطبخ أخبار الظهيرة

الجيش اللبناني يوقف خلية إرهابية مرتبطة بداعش

أعلن الجيش اللبناني، السبت، توقيف خلية إرهابية كانت تعد لتنفيذ عمليات في البلاد.

وقالت قيادة الجيش، في بيان صحفي، طبقا لـ “الوكالة الوطنية للإعلام”، إن مديرية المخابرات في الجيش تمكنت من توقيف عناصر خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، كانت بصدد تنفيذ أعمال أمنية في الداخل اللبناني.

وأضافت أن التحقيقات أظهرت أن أمير تلك الخلية، هو إرهابي هارب استخدمت سيارته من قبل منفذي جريمة “كفتون” التي وقعت بتاريخ 21 أغسطس/آب الماضي.

الإمارات الأولى إقليمياً بقائمة أكثر الدول أماناً من كورونا

صُنفَت الإمارات في المركز الأول إقليمياً والـ9 عالمياً على قائمة آمن دول العالم في مواجهة فيروس كورونا وذلك وفقاً لتحديث شهر سبتمبر للقائمة التي تنشرها مجموعة “ديب نوليدج” للأبحاث التقنية، وتقوم بتحديثها بصفة شهرية منذ مطلع يونيو الماضي.

وبذلك، تكون الإمارات قد تقدمت مركزاً واحداً بالمقارنة بتحديث أغسطس للقائمة، حيث حَلت آنذاك في المركز العاشر عالمياً، وأيضاً تقدمت مركزين، بالمقارنة بأول إصدار للقائمة، في يونيو الماضي، والذي صَنف الإمارات في المركز الــ11 عالمياً.

ويشير هذا التقدم المُطرد للإمارات في تصنيفها على القائمة إلى نجاحها في تعاملها مع “كوفيد 19″، وإلى قدرتها الهائلة على احتواء والحد من تداعياته،

الأمر الذي جعلها دوماً آمن بلد في زمن الجائحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، ودوماً ضمن آمن 11 بلداً على مستوى العالم، وضمن العشرة الكبار عالمياً منذ شهرين.

كوريا الشمالية تعاقب مسؤولين بسبب إعصار

تعهدت كوريا الشمالية بإنزال عقاب شديد بمسؤولين محليين قالت إنهم أخفقوا في حماية مواطنين من إعصار تسبب ب”بحادثة خطيرة” وعشرات الإصابات، حسبما أوردت صحيفة الحزب الحاكم.

وحمل الإعصار مايساك أمطارا غزيرة على مناطق البلاد في وقت سابق هذا الأسبوع، وأظهرت مشاهد مصورة شارعا غارقا بالمياه في بلدة ومرفأ وونسان، بمحافظة كانغون.

وصباح السبت ذكرت صحيفة رودونغ سينمون الرسمية، إن السلطات قررت معاقبة المسؤولين “غير المسؤولين” في المدينة والمحافظة لتسببهم في “حادثة خطيرة نجم عنها عشرات الإصابات”.