Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الاكتئاب مرض العصر في لبنان.. ويصل لدى بعض الحالات إلى رغبة في الانتحار

22/02/2022 . 11:47

لا شك أن المجتمع ما زال يشكل عقبة أمام البعض كون نسبة كبيرة تعتبر أن المشاكل النفسية هي الجنون، وكان لا بد من التطرّق للوضع الاقتصادي المتردّي في لبنان والوضع الأمني المقلق الذين يزيدان من سوء الوضع ويفاقمان أية مشاكل نفسية

بيروت (برامج)

الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان يفاقم أية مشاكل نفسية

كورونا حال كل دول العالم ولكن الوضع الاقتصادي الكارثي في لبنان والوضع الأمني الصعب وارتفاع نسب البطالة وعدم وجود أي آمال لدى الشباب بمستقبل أفضل كل هذه أسباب أوصلت لهذه المرحلة.

خصّصنا في تلفزيون الآن حلقة خاصة للحديث عن موضوع الاكتئاب مع حنان أبي خليل أخصائية في علم النفس والتي شرحت لنا ظاهرةالاكتئاب والأعراض التي يجب أن تجعلنا نقلق ونلجأ إلى معالج نفسي، ومتى يصل الشخص لمرحلة تجعله يفكر في الانتحار.

الاكتئاب - لبنان

كما تحدثت عن النصائح التي يقدمونها ببداية مراحل الاكتئاب، بالإضافة إلى حقيقة أن نسب الحالات التي تشفى تماماً ليست قليلة على الإطلاق وهذا مايشجع على تلقي العلاج.

العديد من الشباب كانوا معنا وأخبرونا قصصهم متى بدأوا بالشعور بالاكتئاب وكيف تطورت الحالة للتفكير بالانتحار وفيما لو تحدثوا مع أحد للمساعدة سواء من الأهل أو المختصين.

الاكتئاب لبنان

ولا شك أن المجتمع ما زال يشكل عقبة أمام البعض كون نسبة كبيرة تعتبر أن المشاكل النفسية هي الجنون، وكان لا بد من التطرّق للوضع الاقتصادي المتردّي في لبنان والوضع الأمني المقلق الذين يزيدان من سوء الوضع ويفاقمان أية مشاكل نفسية.

ميلاد حدشيتي الصحافي والاختصاصي في علم النفس الإيجابي التطبيقي كان ضيفنا أيضاً وحدثنا عن أهمية التفكير الإيجابي والمرونةالنفسية.

كما قدّم نصائح مهمة للتحفيز على التعامل مع مشاكلنا بطريقة أكثر إيجابية، فمن المهم دائماً أن نرى بقعة الضوء ونتطرّق للجوانب الإيجابية المحفّزة في حياتنا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.