ظاهرة تسرب الطلاب التونسیین من المدارس تدق جرس الخطر
في عشرين دقيقة
ظاهرة تسرب الطلاب التونسیین من المدارس تدق جرس الخطر
/

ظاهرة تسرب الطلاب التونسیین من المدارس تدق جرس الخطر

ليلى العوف

تعيش  تونس في  هذه  الأيام على وقع إعفاءات 7 مسؤولين من خططهم الوظيفية بالمندوبية الجهوية للتربية بولاية سيدي بوزيد، وذلك لثبوت تورطهم في التلاعب بملف الانتدابات عن طريق تدليس شهادات الخدمات (مدة النيابة) لعدد من ...

تابعوا البرنامج على تطبيقات البودكاست

تعيش  تونس في  هذه  الأيام على وقع إعفاءات 7 مسؤولين من خططهم الوظيفية بالمندوبية الجهوية للتربية بولاية سيدي بوزيد، وذلك لثبوت تورطهم في التلاعب بملف الانتدابات عن طريق تدليس شهادات الخدمات (مدة النيابة) لعدد من الأساتذة والمعلمين.

 

وتورّط هؤلاء الموظفين في عملية التدليس شملت إدماج أكثر من 100 معلم وأستاذ نائب بولاية سيدي بوزيد، وهم من غير النواب المستوفين لشروط الحق في تسوية وضعياتهم.

وقد تمّ فتح تحقيق في الغرض وتم تكليف الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية للحرس الوطني بمتابعة هذا الملف.

توازيا  مع هذه  الظروف أظهرت دراسة نشرتها اليونيسف أن معدل التسرب لطلاب المرحلة الإعدادية في تونس قد ارتفع  من 30 في المائة في عام 2006 إلى 50 في المائة عام 2013

 

في  هذه  الحلقة  من  بودكاست  في  عشرين  دقيقة سوف نكتشف معا هذه  الدراسة و نتدارس  مع  ضيفنا عضو هيئة المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية الناشط الحقوقي منير حسين.

 

 


قائمة الحلقات