الجيش الإسرائيلي يعتبر أن النشاط العسكري الذي يقوم به حزب الله هو انتهاك للقرار 1701

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي أن قوات الجيش شنت غارات داخل الأراضي اللبنانية؛ معلناً تدمير منشأة عسكرية لحزب الله يتم تشغيلها بالتعاون مع قوات إيرانية.

وقال أدرعي عبر حسابه على منصة إكس: أغارت طائرات حربية على أهداف إرهابية داخل لبنان حيث تم تدمير منشأة عسكرية يستخدمها حزب الله بتشغيل قوات إيرانية.

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير منشأة عسكرية لحزب الله في لبنان

ولفت إلى أنه تم تدمير موقع عسكري “عمل منه مخربو التنظيم”، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي نفّذ اليوم هاجمت عدة مناطق أخرى جنوب لبنان.

من جهة أخرى، ذكر الحساب الرسمي التابع للجيش الإسرائيلي على إكس أن الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قامت بسلسلة من الضربات على “أهداف إرهابية لحزب الله في لبنان، بما في ذلك أصول عسكرية تديرها القوات الإيرانية ومجمع عسكري يعمل فيه إرهابيو حزب الله.”

 

وقال في المنشور: النشاط العسكري الذي يقوم به حزب الله جنوب نهر الليطاني في لبنان، واستخدامه وتخزينه للسلاح، يشكل انتهاكا واضحا للقرار 1701.

حصيلة جديدة للقتلى في جنوب لبنان

ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان إلى مئتي قتيل على الأقل، بينهم 146 عنصراً من “حزب الله”، قضوا خلال أكثر من ثلاثة أشهر من التصعيد على وقع الحرب في قطاع غزة، وفق حصيلة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية.

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير منشأة عسكرية لحزب الله في لبنان

ومن بين القتلى 25 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحافيين ومسعفان، إضافة الى عنصر في الجيش اللبناني و20 عنصراً موزعين مناصفة بين “الجهاد” وحماس. ولا تشمل حصيلة القتلى هذه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري الذي قتل مع ستة من رفاقه الشهر الحالي بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، نُسبت الى إسرائيل.