نتنياهو: الجيش الإسرائيلي يحقق في “كارثة” مقتل الجنود في غزة الاثنين

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا في “كارثة” مقتل 21 جنديا في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بيان إن “الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا في الكارثة، يجب أن نأخذ العبر الضرورية ونبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على مقاتلينا”.

وأعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء أن 24 من جنوده الاحتياطيين قتلوا في غزة الاثنين، في أعلى حصيلة من الجانب الاسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

وقال الناطق باسم الجيش الجنرال دانيال هاغاري في تصريح صحافي متلفز إن 21 من هؤلاء الجنود قتلوا في انفجار صاروخ “ار بي جي” استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيدا لهدمه في جنوب قطاع غزة.

وأوضح ان الهجوم وقع حوالى الساعة 14,00 ت غ الاثنين وان جميع القتلى من جنود الاحتياطي.

نتنياهو يصف مقتل 21 من جنود الاحتياط في يوم واحد بـ"الكارثة"

وتابع ان “المباني انهارت نتيجة هذا الانفجار فيما كانت معظم القوة داخلها او بقربها” مشيرا الى ان المباني انفجرت فيما كانت القوات فخختها بعدما اعتبرت أن “بنى تحتية ارهابية” في المنطقة.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إنه تم ارسال فريق إجلاء لكنها “كانت عملية معقدة”.

وكان الجيش نشر في وقت سابق على موقعه الالكتروني هوية عشرة من هؤلاء الاحتياطيين.

وقال الجنرال هاغاري “لقد عملنا على تحديد أماكن الضحايا حتى الساعات الأخيرة”، مشيرا الى صعوبة انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

وأضاف “للحرب ثمن باهظ، باهظ جدا. لقد ضحى جنود الاحتياط لدينا بأعز ما لديهم كي نتمكن جميعنا من العيش هنا بكل أمان”.

يشار إلى أن 556 جنديًّا إسرائيليًّا قُتلوا منذ يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سواء خلال هجوم حماس أو خلال العمليات العسكرية البرية داخل قطاع غزة أو عند الحدود اللبنانية، وقُتل 221 منهم في غزة، منذ بداية العمليات البرية فقط في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.