الجيش الإسرائيلي: تم رصد ثلاثة مخربين لتتم تصفيتهم من قبل قوات الأمن

أعلن الجيش الإسرائيلي “تصفية” ثلاثة مهاجمين مساء الجمعة على أثر تسلّلهم إلى بلدة أدورا الاستيطانية في الضفة الغربية.

وجاء في بيان للجيش أن مهاجمين قاموا بـ”إطلاق النار نحو قوة عسكرية كانت تهم بدورية في البلدة” الواقعة قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.

الجيش الإسرائيلي يعلن "تصفية" 3 مهاجمين تسلّلوا إلى مستوطنة في الضفة الغربية

وكانت سلطات البلدة نبّهت السكان بضرورة التحصّن في منازلهم بسبب “تسلّل إرهابي”، وتابع الجيش “تم رصد ثلاثة مخربين لتتم تصفيتهم من قبل قوات الأمن”.

وأعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي “نجمة داوود الحمراء” أن رجلا أصيب بالرصاص في ساقه وتم نقله إلى المستشفى، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي واقعة منفصلة في شمال الضفة الغربية، قضى فلسطيني يبلغ 19 عاما متأثرا بجروحه بعد أن تعرض لضرب مبرح على يد القوات الإسرائيلية في بلدة زيتا الواقعة شمال مدينة طولكرم، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس ما أدى إلى مقتل واعتقال مئات الفلسطينيين في عمليات اقتحام للمدن والمخيمات.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، قتل 340 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية حسب أرقام وزارة الصحة.

وفي العام 2023 قتل أكثر من 520 فلسطينيا في الضفة الغربية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفق جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، قتل 43 إسرائيليا على الأقل في الدولة العبرية والضفة الغربية في هجمات نفّذها فلسطينيون في عام 2023.

يقيم نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية حيث يعيش أيضا نحو 500 ألف إسرائيلي في مستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.