الحوثيون تعرضوا لضربات أمريكية بريطانية

قال الكاتب السياسي ومدير تحرير صحيفة “ستاره صبح”، الإيرانية علي صالح آبادي إن الحوثيين قد وقعوا في “خطأ حسابي” وأدى خطؤهم هذا إلى جر الدول الغربية إلى الحرب في المنطقة، مؤكدًا أن الإجراءات والأعمال التي يقوم بها الحوثيون قد تفتح باب حرب على إيران.

وذكر صالح آبادي أن السلطة في إيران تظن أن الحوثيين وعبر زعزعة الأمن في البحر الأحمر سيجبرون الولايات المتحدة الأمريكية على الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب، لكن قد ظهر الآن خطأ هذه التكهنات أو أنهم كانوا يتصورون أن روسيا ستعارض شن عمليات جوية على أهداف الحوثيين في اليمن لكنها لم تفعل.

إلى ذلك حذر وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، إيران قائلا: “صبرنا وصبر العالم قد انتهى”. وذلك عقب هجمات الولايات المتحدة وحلفائها على مواقع ميليشيات الحوثيين.

"وقعوا في خطأ حسابي".. الحوثيون قد يجرون إيران إلى الحرب

وقال شابس في مقابلة نشرتها صحيفة “تلغراف” البريطانية: “يجب على النظام الإيراني أن يطلب من الحوثيين وغيرهم من الجماعات الوكيلة في الشرق الأوسط أن يتوقفوا”.

إعلام ألماني: برلين ستشارك في مهمة للاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن سفينة حربية من ألمانيا ستشارك في المهمة البحرية الجديدة للاتحاد الأوروبي؛ لحماية السفن في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

وذكرت وكالة “بلومبرغ”، في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي يدرس ما إذا كان سيبدأ عمليات بحرية جديدة في البحر الأحمر؛ بهدف إعادة إرساء الأمن وحرية الملاحة.