نتنياهو يشدد على أن إسرائيل ستقاتل حتى النصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن يتمكن أحد من إيقاف إسرائيل في حربها ضد حماس في قطاع غزة حتى تحقّق النصر.

وصرّح نتانيهو في مؤتمر صحافي متلفز “لن يوقفنا أحد – لا لاهاي، ولا محور الشر ولا أي أحد آخر، من الممكن والضروري أن نستمر حتى النصر وسنفعل ذلك”.

بدوره اعتبر قائد الجيش الإسرائيلي أن الإسرائيليين يقاتلون في غزة “من أجل حقهم في العيش بأمان” و”لن ينسوا أبدا هجوم حماس” الذي أشعل الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقال هيرتسي هليفي في تصريح متلفز “نحن لا ننسى ولن ننسى، وسنواصل تذكير حتى أولئك الذين يحاولون إنكار ذلك. نحن نقاتل من أجل حقنا في العيش هنا بأمان”.

نتنياهو يؤكد: "لن يوقفنا أحد لا لاهاي ولا محور الشر"

فيي سياق متصل أفاد تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز“، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، تقوم بجمع معلومات عن كبار قادة حماس، المدرجة على قوائم الإرهاب، وتشارك هذه المعلومات مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن أسمائهم، أن المعلومات التي تجمعها الوكالة “ترتبط أيضا بمحاولة معرفة مواقع تواجد الرهائن في قطاع غزة”.

وشكلت “سي آي إيه” فرقة عمل جديدة تأسست بعد الهجمات التي نفذتها حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والتي قتل فيها 1200 شخصا، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 240 رهينة ونقلهم لغزة.

فرقة العمل الجديدة التي تأسست في الوكالة، ليس لديها أي “سلطات قانونية جديدة”، لكن البيت الأبيض طالب برفع “أولوية جمع المعلومات الاستخباراتية عن حماس” بحسب التقرير.

ولا تركز المعلومات التي تجمعها الوكالة على نشطاء حماس من المستويات المنخفضة أو المتوسطة، فيما لا يعرف مدى “أهمية هذه المعلومات بالنسبة لإسرائيل”.