الجيش الإسرائيلي ينشر صورة جديدة ومحدثة لمحمد الضيف وبيده حفنة دولارات

كشف الجيش الإسرائيلي عن صورة صورة جديدة ومحدثة للقائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف حيث ظهر وهو ممسكاً بحفنة من الدولارات، أثناء تمدده في مكان ما بالطبيعة.

وأوضح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي أن “هذه الصورة تم كشفها من أحد الحواسيب التي تم ضبطها خلال العملية البرية في غزة”.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن العثور على الصورة “تم من خلال جمع معلومات استخباراتية مكثفة من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تم تنزيل أكثر من 70 مليون ملف من أجهزة الكمبيوتر التي ضبطت في مناطق في غزة.”

 

وأكد هاغاري أن “الإطار العسكري لحماس في شمال قطاع غزة تم تفكيكه بالكامل”، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي تمكن من “قتل أيضا نحو 8000 إرهابي في تلك المنطقة” في إشارة إلى عناصر حماس.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، وردت معلومات استخباراتية إسرائيلية حديثة تفيد بأن الحالة الجسدية للضيف تسير على ما يرام، وهو يعمل بشكل جيد ويعاني فقط من تلف في عينه وعرج طفيف.

وقال هاغاري إن الجيش صادر أيضًا الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق، مضيفا “نحن نركز الآن على تفكيك حماس في وسط وجنوب قطاع غزة”.

صورة الضيف التي تم كشفها من حاسوب في غزة

صورة الضيف التي تم كشفها من حاسوب في غزة

وأشار إلى أن جمع المعلومات الاستخبارية، مثل الطريقة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي لتنزيل ملايين الملفات من أجهزة الكمبيوتر في غزة، ليست سوى إحدى الطرق التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لتفكيك حماس.

ولفت المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أن “مقتل قادة حماس جعل من الصعب على الإرهابيين القتال”، مضيفا أن “الهدف الثاني هو محاربة الإرهابيين أنفسهم بالقوات البرية بدعم جوي.”