هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة تضم قوات أمريكية في العراق

تعرّضت قاعدة عسكرية تضمّ قوات أمريكية وقوات في التحالف الدولي في غرب العراق لهجوم بـ”طائرة مسيّرة” صباح الأربعاء، كما أفاد مسؤول عسكري أمريكي وكالة فرانس برس، بدون أن يسفر الهجوم عن إصابات وأضرار.

ومنذ توقفت الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية مطلع ديسمبر، استأنفت الفصائل العراقية المتحالفة مع إيران هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة ضدّ القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش المتمركزة في سوريا والعراق.

وقال مسؤول عسكري أمريكي، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إنه في صباح الأربعاء “تمّ إطلاق طائرة مسيّرة ضدّ القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي” لمكافحة تنظيم داعش “في قاعدة عين الأسد في العراق”.

وأضاف المسؤول أنه “لم تسجل إصابات أو أضرار”.

وتبنّت “المقاومة الإسلامية في العراق” التي تضمّ فصائل مرتبطة بالحشد الشعبي، هذا الهجوم. وكانت تبنّت كذلك معظم الهجمات التي شنّت ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ أسابيع.

ورداً على تلك الهجمات، شنّت واشنطن عدة ضربات في العراق على مقاتلين في فصائل متحالفة مع إيران.

بطائرة مسيرة.. هجوم على قاعدة عسكرية في العراق

وفي الثالث من ديسمبر، شنّ التحالف الدولي ضربة جوية “دفاعاً عن النفس” ضد “خمسة مسلحين كانوا يستعدون لإطلاق طائرة مسيرة هجومية”، ما أدّى إلى مقتل المقاتلين الخمسة، وفق بيان للقيادة المركزية الأمريكية.

وأحصت واشنطن حتى الآن 78 هجوماً منذ 17 أكتوبر ضدّ قواتها في العراق وسوريا، أي بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، وفق حصيلة جديدة أفاد بها مسؤول عسكري أمريكي.

وأواخر نوفمبر، استهدفت ضربات أمريكية مرتين مقاتلين في فصائل موالية لإيران في العراق أسفرت عن مقتل 9 عناصر.