قوات الأمن العراقية فرضت حظر التجول في المنطقة

قال مصدران أمنيان لرويترز إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 14 آخرون في هجوم بقنبلتين على جانب الطريق وإطلاق نار على مركبة ورجال إنقاذ في محافظة ديالى بشرق العراق، مساء الخميس.

خريطة توضح حدود محافظة ديالى العراقية

وأضاف المصدران أن الهجوم الذي وقع قرب بلدة العمرانية استهدف أقارب نائب محلي ونفذ بقنبلتين على الطريق ونيران قناصة أطلقها مهاجمون مجهولون. ولم يقدم المصدران المزيد من التفاصيل حول الدوافع المحتملة للهجوم، بحسب الوكالة.

وفرضت قوات الأمن حظر التجول في المنطقة عقب الهجوم، وفق رويترز.

من ناحيته، أدان النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، محسن المندلاوي، الخميس “العملية الإجرامية في ديالى”، فيما دعا قيادة عمليات المحافظة لملاحقة الجناة وبسط الأمن.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، أن “المندلاوي أعرب عن إدانته الشديدة لما تعرضت له قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية في محافظة ديالى من عمل إجرامي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية وإطلاق نار على راكبيها، وأدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.

ودعا إلى “بسط الأمن في المحافظة، وسرعة القبض على مرتكبي الجريمة، وفتح تحقيق عاجل للوقوف على دوافعهم، وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل، ومنع أية محاولات لزعزعة استقرار ديالى وتوفير الحماية لأهلها”.