بايدن: أرسلت رسالة واضحة للإيرانيين مفادها: إحذروا”

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من إسرائيل الأربعاء احترام “قوانين الحرب” في ردّها على الهجوم الذي شنّته عليها حركة حماس انطلاقاً من قطاع غزة، محذّراً في الوقت نفسه إيران من مغبة التدخّل في النزاع الراهن بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

وقال بايدن خلال اجتماع مع ممثّلي الأمريكيين اليهود في الولايات المتحدة “لقد قلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين ننتانياهو) أمراً واحداً هو أنّه من المهم فعلاً أن تتصرّف إسرائيل، رغم كلّ الغضب والاستياء اللذين يعتريانها وفقاً لقوانين الحرب”.

وأضاف “لقد أرسلت رسالة واضحة للإيرانيين مفادها: إحذروا”.

بايدن يطلب من إسرائيل احترام "قوانين الحرب" في غزة.. ويحذّر إيران

وحاول الرئيس الأمريكي طمأنة يهود بلاده بأنّ دعم إدارته لإسرائيل لن يتزعزع.

وقال “يمكنكم الاعتماد عليّ، هنا وفي الخارج”.

وأكّد الرئيس الديمقراطي أنّ إدارته عزّزت الإجراءات الأمنية لحماية اليهود ومؤسساتهم ومصالحهم في الولايات المتّحدة.

كما أشار: “لقد طلبتُ من فريقي العمل بلا كلل مع شركائنا في الطائفة اليهودية، والكثير منهم موجودون هنا اليوم، لضمان أمن أماكن معيشة اليهود في أمريكا، وتحديد التهديدات ومنع وقوعها والتصدّي لها”.

وتابع “سنواصل إدانة معاداة السامية ومكافحتها في كل فرصة.

حماية المدنيين

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أولوية حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم وفتح ممرات آمنة لهم تضمن وصول المساعدات الإنسانية في ظل التطورات في المنطقة على خلفية حرب غزة.

وخلال اتصالٍ هاتفي، أكد رئيس دولة الإمارات على ضرورة العمل لإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحثا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لاحتواء الموقف في ضوء تزايد وتيرة التصعيد والعنف والذي سيكون له عواقبه الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين.