جامعة الدول العربية تطالب إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها تجاه غزة

ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1127 قتيل فلسطيني بينهم 140 طفلا على الأقل و5339 جريح، في وقت استمر القصف الإسرائيلي، وامتلأت المستشفيات بالمصابين، وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بعد نفاد الوقود.

فيما قتل أكثر من 1200 شخص من بينهم 169 جنديا وجرح 2700 في إسرائيل، خلال عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس يوم السبت. وتسببت الحرب التي أعلنتها إسرائيل بنزوح أكثر من 260 ألف فلسطيني.

قصفت حركة الجهاد، تل أبيب وعسقلان وسديروت، برشقات صاروخية كبيرة ردا على الغارات الإسرائيلية واستهداف المدنيين.

آخر تطورات حرب غزة
مقتل 1127 فلسطيني وإصابة 5339
مقتل 1200 إسرائيلي وجرح 2700
نزوح أكثر من 260 ألف فلسطيني
دمرت أكثر من 22600 وحدة سكنية في فلسطين
دمرت إسرائيل أكثر من 10 منشآت صحية
استدعت إسرائيل 300 ألف جندي احتياط
الأونروا تطلب 104 ملايين دولار لتوفير المساعدات لغزة

جامعة الدول العربية

اختتم وزراء الخارجية العرب اجتماعهم الطارئ في القاهرة يوم الأربعاء بالتأكيد على أهمية وفاء إسرائيل بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وتلا وكيل الأمين العام للجامعة العربية ما جاء في البيان الختامي للاجتماع الطارئ بالقاهرة قائلا ” نؤكد على ضرورة إحياء العملية السلمية وإطلاق مفاوضات جادة بين منظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وإسرائيل”.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه قصف مواقع في لبنان رداً على إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان باتجاه موقع عسكري قرب قرية عرب العرامشة الحدودية

أبرز تطورات اليوم الخامس من حرب غزة

قتلى ومفقودون أجانب في هجوم حماس

وأعلنت الأمم المتحدة على منصة إكس يوم الأربعاء عن مقتل 11 من موظفيها العاملين مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الغارات الجوية المستمرة على قطاع غزة منذ يوم السبت.

وأعلن الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن 30 تلميذا في مدارس تديرها هذه الوكالة قتلوا أيضا، وأصيب ثمانية آخرون.

قتل عشرات الأجانب أو جرحوا أو أصبحوا رهائن لدى حركة حماس عقب الهجوم الذي شنّته السبت على إسرائيل.

أعلنت باريس سقوط 11 قتيلا بحسب حصيلة جديدة وأن 18 فرنسيا في عداد المفقودين بينهم “عدد من الأطفال يرجح أنهم خطفوا” على يد حماس.

فيما أعلنت واشنطن عن مقتل ما لا يقل عن 22 مواطنا أمريكيا منذ هجوم “حماس” على إسرائيل، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء.

أبرز تطورات اليوم الخامس من حرب غزة

كما قتل 20 تايلانديا وأصيب 13 وتمّ أسر 14، على ما ذكر مسؤولون في وزارة الخارجية وطلب أكثر من 5 آلاف تايلاندي العودة إلى بلادهم، وفق الوزارة.

وقُتل خمسة مسعفون خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، بينهم أربعة تعرضت سيارتهم للاستهداف في غزة الأربعاء، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأعرب الاتحاد في بيان عن أسفه “لتأكيد مقتل خمسة أعضاء من شبكتنا بسبب الأعمال العدائية في إسرائيل وقطاع غزة”.

ودعا الاتحاد إلى حماية المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية خلال الحرب التي اندلعت السبت عندما شن مسلّحون من حماس هجوما على إسرائيل التي ردت بقصف أهداف في قطاع غزة.