نتنياهو: حماس ارتكبت مئات المجازر.. اغتصبت نساء وقُتِلن بوحشية

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء أن حركة حماس هاجمت إسرائيل السبت “بوحشية غير مسبوقة منذ المحرقة” خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال نتنياهو في اتصال مع بايدن “تعرضنا السبت لهجوم بوحشية غير مسبوقة منذ المحرقة.. ارتكبت مئات المجازر، قُضي على عائلات في فراشها، في منازلها، اغتصبت نساء وقُتِلن بوحشية، خُطف أكثر من مئة شخص”.

نتنياهو يقول لبايدن إن حماس تهاجم إسرائيل "بوحشية غير مسبوقة"

حماس مثل داعش

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة حماس، بأنها “داعش”، قائلا: “نحن كنا نعرف دائما من هي حركة حماس، الآن العالم بأسره يعرف من هي حماس، حماس هي داعش، ونحن سنحسم المعركة معها كما حسم العالم المعركة مع داعش”.

وأضاف نتنياهو، في كلمة له الاثنين: “هذا العدو القبيح أراد حربا وسيحصل على الحرب”، لافتا إلى توجيهه بـ 5 خطوات في بداية الحرب.

وأوضح أن: “أول تلك الخطوات، هي تطهير التجمعات السكنية الإسرائيلية وصد كل دخول المسلحين لأراضينا، هذه المعارك مازالت مستمرة، (عدد من الإرهابيين السفلة موجودين في أرضينا) ونعمل للقضاء عليهم”.

وأضاف أن الخطوة الثانية هي؛ التحول إلى الهجوم المكثف ضد حماس بقوة غير مسبوقة، والثالثة هي تحصين الجبهات الأخرى ضد حزب الله، معرباً في هذا الصدد عن تقديره لكل جهود المقاتلين والمقاتلات الذين يدافعون عن إسرائيل.