البابا يدعو للإفراج الفوري عن الرهائن المختطفين من جانب حماس

دعا البابا فرنسيس الأربعاء للإفراج الفوري عن المختطفين في الحرب بين إسرائيل وحماس معبرًا عن قلقه إزاء الحصار على غزة.

وقال رأس الكنيسة الكاثوليكية البالغ 86 عامًا في ختام لقائه الأسبوعي مع الجمهور في الفاتيكان “أدعو للإفراج الفوري عن الرهائن”.

وأضاف: “من حق الذين يتعرضون لهجوم أن يدافعوا عن أنفسهم، لكنني أشعر بقلق بالغ إزاء الحصار الكامل الذي يعيش تحته الفلسطينيون في غزة، حيث هناك أيضًا الكثير من الضحايا الأبرياء”.

وقال إن “الإرهاب والتطرف لا يساعدان في بلوغ حل للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بل يغذيان الكراهية والعنف والانتقام ويتسببان فقط في آلام للجانبين”.

وشدد على أن “السلام هو ما يحتاج له الشرق الأوسط”.

البابا يدعو للإفراج عن الرهائن.. ويعلق على حصار غزة

قصف متواصل على غزة

وواصل الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف ليلة الثلاثاء الأربعاء على قطاع غزة موقعًا مزيدًا من الضحايا، فيما يستمر العثور على آلاف الجثث في المناطق التي هاجمتها حركة حماس في إسرائيل، ما يزيد حصيلة القتلى في الجانبين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء ارتفاع حصيلة قتلى إلى 1200 في اليوم الخامس للعملية غير المسبوقة التي نفذتها حماس في إسرائيل. وقتل أكثر من 30 شخصًا في قطاع غزة ليلاً، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 950.

قتلى الجيش الإسرائيلي

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مقتل 169 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء التصعيد مع حركة حماس التي شنت هجومًا مباغتًا على الدولة العبرية منذ السبت.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري لصحافيين “أبلغنا هذا الصباح عائلات 169 جنديًا إسرائيليًا بمقتلهم”، مؤكدًا الاتصال بعائلات 60 شخصًا أسروا من عناصر حماس ونقلوا إلى غزة.