ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين مع دخول الحرب يومها الخامس

أعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الأربعاء أن 1200 إسرائيلي قتلوا في الحرب ضد حماس منذ شنت الحركة الفلسطينية هجومها المباغت صباح السبت، علمًا بأن الحصيلة السابقة كانت تفيد بسقوط أكثر من 1000 قتيل.

وأضاف الجيش في تحديث أنّ أكثر من 2800 إسرائيلي أصيبوا بجروح في هذه الهجمات التي ردّت عليها إسرائيل بضرب 2294 هدفاً لحماس في غزة أسفرت، بحسب مسؤولين في القطاع، عن سقوط 900 قتيل على الأقلّ.

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلى هجوم حماس

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء أنه قتل “ثلاثة إرهابيين فلسطينيين” في تبادل لإطلاق النار في مدينة عسقلان القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وأوضح أنه “في الساعات الماضية، تبادل جنود من الجيش مدعومين بمروحيات وطائرة مسيّرة، إطلاق النار مع عدد من الإرهابيين في المنطقة الصناعية في عسقلان”، مشيرًا الى مواصلة عمليات التمشيط في المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة على أجزاء من المناطق في محيط قطاع غزة التي كان دخلها عناصر حركة حماس بعد هجومهم السبت، مع مواصلة قصف القطاع الذي انطلقت منه دفعات جديدة من الصواريخ.

صواريخ من سوريا ولبنان

قصفت إسرائيل بالمدفعية الأراضي السورية ردًا على إطلاق قذائف منها نحو هضبة الجولان التي احتلتها في العام 1967، وفق ما أكد متحدث عسكري.

وتبنى الجناح العسكري لحماس إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الهجوم.

وتبع إطلاق الصواريخ الثلاثاء، تبادل للنيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي أنّ دبابات إسرائيلية “قصفت موقعي استطلاع لحزب الله” رداً على “إطلاق قذائف صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل”.

وفي بيان ثان، أفاد أدرعي عن أنّ مروحية عسكرية استهدفت “موقع استطلاع آخر لحزب الله بعد إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مركبة عسكرية اسرائيلية في منطقة أفيفيم” المحاذية للحدود.

وأكد حزب الله من جهته استهداف “ملالة إسرائيلية من نوع زيلدا بصاروخين موجّهين”، ما أدى الى “إصابتها وتدميرها بالكامل”. وقال إن ذلك جاء “رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من نقاط المراقبة” التابعة له، من دون أن يتطرق الى إطلاق الصواريخ.

وقالت قوة الأمم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) إنها على تواصل “مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة هذا الوضع الخطير للغاية”.

وحثّت “الجميع على ممارسة ضبط النفس في هذا الوقت الحرج”.

ويأتي التصعيد غداة إعلان حزب الله مقتل ثلاثة من عناصره بقصف إسرائيلي.