أكثر من 700 إسرائيلي قتلوا منذ بدء هجوم حماس.. لا نهاية واضحة لحرب غزة

قُتل عدد من الأمريكيين في الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل حسبما أكد مسؤول أمريكي الأحد من دون أن يخوض في تفاصيل.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “يمكننا تأكيد مقتل عدد من المواطنين الأميركيين. نقدم خالص تعازينا لأسر جميع المتضررين”.

مقتل مواطنين أمريكيين إثر هجوم حماس على إسرائيل.. وتصاعد حصيلة قتلى حرب غزة

دخان ولهب يتصاعد بعد قصف إسرائيلي طال برجًا في غزة. (رويترز)

يأتي هذا فيما، قُتل أكثر من 700 إسرائيلي منذ بدء هجوم حركة حماس على إسرائيل صباح السبت، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين.

وفي تحديث لأعداد الضحايا نشره على حسابه الرسمي في موقع X، أفاد الجيش الإسرائيلي أيضا بأن 2150 إسرائيليا أصيبوا منذ صباح السبت.

مقتل مواطنين أمريكيين إثر هجوم حماس على إسرائيل.. وتصاعد حصيلة قتلى حرب غزة

وفي الجانب الفلسطيني، قتل 465 شخصًا بحسب التفزيون الفلسطيني فيما جُرح نحو 2300 خلال حرب غزة.

وأفادت الوزارة التابعة لحماس التي تسيطر على القطاع عن “استشهاد 424 مواطناً وإصابة 2300 مواطنا آخر بجروح مختلفة” منذ بدء القصف الإسرائيلي على القطاع ردا على الهجوم المباغت الذي شنّته الحركة على الدولة العبرية السبت.

هجوم حماس

وفي صباح يوم السبت، شنت حماس هجوما على إسرائيل، وأطلقت آلاف الصواريخ وأرسلت مقاتلين فلسطينيين إلى الأراضي الإسرائيلية عن طريق البر والبحر والجو.

وسيطر المقاتلون الفلسطينيون على عدة بلدات إسرائيلية بالقرب من الحدود مع قطاع غزة المحاصر.

وقالت حماس إنها أسرت عشرات الإسرائيليين من جنود ومدنيين ويُعتقد أن العديد منهم موجودون الآن في غزة في عدة مواقع.

تطارد القوات الإسرائيلية الأحد مئات المقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها وتواصل قصف قطاع غزة، فيما حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من “حرب طويلة وصعبة”، بعدما خلّف القتال مع حركة حماس مئات القتلى من الجانبين.