نتانياهو يعلن حالة الحرب في إسرائيل بعد هجوم حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم السبت (7 أكتوبر) إن البلاد “في حالة حرب” بعد ساعات من شن حركة حماس الفلسطينية أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات في هجوم مفاجئ شارك فيه مسلحون عبروا عدة بلدات إسرائيلية مع وابل كثيف من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

نتانياهو: حماس ستدفع ثمناً غير مسبوق

صواريخ اطلقتها حماس باتجاه المناطق الاسرائيلية (رويترز)

ومع انطلاق صفارات الإنذار في جنوب ووسط إسرائيل، بما في ذلك القدس، قال الجيش الإسرائيلي إنه يستعد للحرب، وقال وزير الدفاع إن حركة حماس المدعومة من إيران ارتكبت “خطأ فادحاً” بإعلان الحرب على إسرائيل.

نتانياهو: حماس ستدفع ثمناً غير مسبوق

الشرطة الإسرائيلية تغلق طريقا وسط إطلاق صواريخ من قطاع غزة (رويترز)

وقال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات جوية على غزة، حيث أفاد شهود عيان أنهم سمعوا انفجارات شديدة.

نتانياهو: حماس ستدفع ثمناً غير مسبوق

دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة (رويترز)

ويمثل الهجوم تسللاً غير مسبوق لعدد غير معروف من مسلحي حماس إلى إسرائيل من غزة، وأحد أخطر التصعيدات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ سنوات. وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية العامة “كان” أن إسرائيليين على الأقل قُتلا. وقال مسؤولون طبيون إن هناك عشرات الجرحى.

هذا وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت إن حركة حماس “ستدفع ثمناً غير مسبوق” بعد شنها عملية واسعة بالصواريخ والتسلل داخل إسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان “شنت حماس هذا الصباح هجوماً إجرامياً مباغتاً ضد دولة إسرائيل ومواطنيها” وأضاف “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمنا غير مسبوق” معلنا أن بلاده في حالة حرب.