أوكرانيا تستهدف مقر الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم

أعلن الجيش الأوكراني الجمعة تنفيذ “ضربة ناجحة” على المقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود في سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، الأمر الذي أكدته موسكو قبل بضع ساعات.

وقالت إدارة الاتصالات الاستراتيجية في الجيش الأوكراني عبر تلغرام إن “قوات الدفاع الأوكرانية شنت ضربة ناجحة على المقر العام لقيادة الأسطول الروسي في البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول المحتلة مؤقتا”.

أوكرانيا تعلن تنفيذ ضربة على مقر الأسطول الروسي في القرم

فيما شنت أوكرانيا الجمعة ضربة صاروخية على المقر العام للأسطول الروسي في البحر الاسود والواقع في وسط مدينة سيفاستوبول في القرم، وفق ما أفاد مسؤول محلي، قائلاً إنه يخشى وقوع ضربة أخرى.

وكتب الحاكم الذي عيّنته روسيا في المنطقة الإدارية في سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايييف على تلغرام إن “العدو شن هجوماً صاروخياً على المقر العام للأسطول”.

كما أعلن مسؤول روسي الجمعة أن القرم تتعرض لهجوم إلكتروني “غير مسبوق” بعد ساعات من قصف أوكراني استهدف المقر العام للأسطول الروسي في البحر الاسود والواقع وسط مدينة سيفاستوبول في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو.

وقال أوليغ كريوتشكو وهو مستشار حاكم القرم المعين من موسكو، على تطبيق تلغرام”هجوم إلكتروني غير مسبوق ضد مزودي خدمات الإنترنت في شبه جزيرة القرم. نحن بصدد إصلاح انقطاع الإنترنت في شبه الجزيرة”، بدون الإشارة إن كان الهجوم الإلكتروني مرتبطا بالقصف.

ويتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في ميناء سيفاستوبول، وهو أحد مراكز قيادة العمليات الروسية ضد أوكرانيا.