روسيا: بعض الطائرات أسقطت فوق كوسك وبيلغورود وأورلوف

قالت وزارة الدفاع الروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس إن وحدات روسية مضادة للطائرات دمرت 19 طائرة أوكرانية بدون طيار فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم، وثلاث طائرات أخرى فوق أجزاء أخرى من روسيا.

وقالت الوزارة عبر تطبيق الرسائل “تليغرام”: “في ليلة 20 إلى 21 سبتمبر، تم اعتراض محاولة من قبل نظام كييف لارتكاب هجوم بطائرات بدون طيار فتاكة على مواقع في روسيا”.

وذكر تقرير الوزارة أن الطائرات الثلاث الأخرى تم إسقاطها فوق مناطق كورسك وبيلغورود وأورلوف في وسط وجنوب روسيا.

خريطة توضح حدود منطقة كوسك الروسية.

ولم تذكر الوزارة الروسية تفاصيل عن سقوط ضحايا أو أضرار.

وتشن القوات الأوكرانية هجمات بوتيرة متزايدة على أهداف في شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014.

والأربعاء، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بيلغورود وأوريول ليل الثلاثاء-الأربعاء، في حين قال مسؤولون محليون إنه لم يحدث أي دمار أو خسائر بشرية.

وذكرت الوزارة، في منشورات على تليغرام، إنه “تم تدمير طائرتين مسيرتين فوق منطقة أوريول في جنوب غرب روسيا وواحدة فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا”.

أيضًا، شنّت طائرات مسيّرة فجر الثلاثاء هجوماً على مدينة لفيف في غرب أوكرانيا حيث سُمع دويّ انفجارات، بينما أكّدت السلطات أنّ الدفاعات الأرضية تتصدّى لهجمات جوية.

من جهته، كتب أندريه سادوفي رئيس بلدية لفيف في منشور على تطبيق تليغرام حينها أنّ “الدفاعات الجوية تعمل في منطقتنا” وهناك طائرات مسيّرة إضافية “تحلّق في اتجاهنا”، داعياً السكّان إلى الاحتماء من “خطر هجوم ثانٍ”.

ولاحقاً، أضاف رئيس البلدية في منشور ثان “يسُمع دويّ انفجارات، نتيجة قصف على لفيف، اندلع حريق في مستودع صناعي”.