القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على عدة قرى بجانب باخموت

أعلن قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني الجنرال أولكسندر سيرسكي الاثنين أن القوات الأوكرانية اخترقت خط الدفاع الروسي بالقرب من باخموت (شرق).

وبعد استعادة قريتي أندرييفكا وكليشتشييفكا في الأيام الأخيرة، نقل المركز الصحافي للجيش عن سيرسكي قوله إنه “تم اختراق خط دفاع العدو”.

خريطة توضح حدود باخموت.

وأمس الأحد، أعلن القائد العام للقوات البرية الأوكرانية، أن القوات تمكنت من استعادت السيطرة على قرية كليشتشييفكا الشرقية على الجانب الجنوبي من باخموت التي أعلن الروس السيطرة عليها في يناير كانون الثاني.

وقال ألكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية، في منشور على تطبيق تليغرام: “تم تطهير كليشتشييفكا من الروس وتم تحريرها”.

والجمعة، أعلن الجيش الأوكراني أنه استعاد بلدة أندرييفكا الواقعة على بعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب مدينة باخموت المدمرة على الجبهة الشرقية في أحد المحاور الرئيسية للهجوم الأوكراني المضاد الذي يواجه صعوبات.

وقالت قيادة الأركان الأوكرانية في إحاطتها اليومية عبر فيسبوك “قوات الدفاع حققت نجاحا جزئيا في منطقة كليشتشييفكا خلال عمليات هجومية. وخلال هجومها حررت أندرييفكا في منطقة دونيتسك وكبدت العدو خسائر كبيرة في العديد والعتاد”.