الجيش الفلبيني: الإرهابيون الـ 5 سيتم تسجيلهم في برنامج التكامل المحلي

أعلن الجيش الفلبيني استسلام 5 أعضاء من جماعة أبو سياف الإرهابية، بمقاطعة باسيلان الجنوبية، حسبما قال مسؤول عسكري.

وفي بيان له، قال قائد لواء المشاة 101 وقوة المهام المشتركة في باسيلان، الجنرال ألفين لوزون Alvin Luzon، إن: “الاحتفال أصبح ممكنا من خلال الجهود التعاونية التي بذلتها كتيبة المشاة الثامنة عشرة بالجيش وفريق السلام والأمن المشترك وحكومة مقاطعة باسيلان Basilan”.

وكانت مراسم الاستسلام أقيمت في معسكر لويس بيل الثالث في مدينة إيزابيلا Isabela عاصمة مقاطعة باسيلان.

خريطة توضح حدود باسيلان في الفلبين.

وبحسب لوزون، فإن أعضاء جماعة أبو سياف الـ 5، هم، أمينج لاكيبول أهمسيرول Ammeng Lakibul Ahamsirul، ومسيفل الامسيرول Musaifil Alamsirul، ورجيم أراكاني براهيم Rajim Arakani Barahim، وأرمان كاهاكي ميسا Arman Kahaki Misa، وجاجلون أرنان حسين Jajilun Aranan Hussain.

وقال إن رجال أبو سياف سلموا خمسة أسلحة نارية شديدة القوة، وهي بندقيتين من طراز M-16 Armalite، وبندقية Garand، وقاذفة قنابل يدوية عيار 40 ملم، وبندقية AR-15.

وقال لوزون بالإضافة إلى ذلك: “إنهم جميعًا من أتباع زعيم أبو سياف ومقره باسيلان”.

وأضاف قائد لواء المشاة 101 وقوة المهام المشتركة في باسيلان: “نحن متفائلون بأن الشخصيات المتبقية من جماعة أبو سياف الذين ما زالوا مختبئين سيخرجون قريبًا ويستفيدون من برامج الحكومة حتى يتمكنوا من الانضمام مرة أخرى إلى التيار الرئيسي للمجتمع.”

الجيش الفلبيني يُعلن استسلام 5 من أعضاء جماعة أبو سياف

وقال لوزون إن الإرهابيين الخمسة المستسلمين سيتم تسجيلهم في برنامج التكامل المحلي الشامل المعزز (E-Clip) التابع للحكومة الوطنية، الذي يدير المساعدات النقدية وحزم سبل العيش.

وأضاف أن عمليات الاستسلام الأخيرة ترفع إجمالي عدد الإرهابيين الذين عادوا إلى المجتمع في باسيلان منذ عام 2016 إلى 358.