كوريا الشمالية: إطلاق صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر

أطلقت كوريا الشمالية فجر اليوم السبت 2 سبتمبر “عدداً من صواريخ كروز” قبالة ساحلها الغربي، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان إن عدداً غير محدد من صواريخ كروز أطلق حوالى الساعة 4 فجراً (7 مساءاً بتوقيت غرينتش) نحو البحر الأصفر، مضيفة أن العمل جارٍ على تحديد مواصفات الصواريخ.

وأوضحت “عززنا المراقبة والسيطرة ونحافظ على أقصى قدر من الاستعداد بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة”.

استفزازات متكررة.. كوريا الشمالية تطلق عددًا من صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر

يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام على إطلاق كوريا الشمالية صاروخَين بالستيَين قصيرَي المدى، في إطار “محاكاة لضربة نووية تكتيكية” رداً على مناورات عسكرية سنوية واسعة النطاق بين واشنطن وسيول تعرف باسم “درع الحرية أولتشي” وتثير دوما غضب بيونغ يانغ.

وأعلن الجيش الكوري الشمالي وقتها أنه أطلق الصاروخين ليل الأربعاء في إطار “محاكاة لضربة نووية تكتيكية تهدف إلى التدمير الكامل للمراكز الرئيسية للقيادة والقواعد الجوية” في كوريا الجنوبية، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وأشار الجيش الياباني من جهته إلى أن “الصاروخ الأول أُطلق قرابة الساعة 11:38 مساءاً (2:38 ظهراً بتوقيت غرينتش) على ارتفاع أقصاه 50 كيلومتراً تقريباً وعلى مسافة طيران بلغت 350 كيلومترًا تقريبًا. أُطلق الثاني قرابة الساعة 11:46 مساءاَ، على ارتفاع أقصاه 50 كيلومتراً تقريباً وعلى مسافة طيران بلغت 400 كيلومتراً تقريباً”.

العام الماضي أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن وضع بلاده بوصفها قوة نووية هو أمر “لا رجعة فيه”، داعيا إلى تعزيز إنتاج الأسلحة بما يشمل أسلحة نووية تكتيكية.