ترامب: لست بحاجة إلى مواجهة علنية

أكّد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأحد أنّه لن يُشارك في مناظرات الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري التي تبدأ الأربعاء، معتبرًا أنّ الأمريكيين يعرفونه جيدًا وأنّه ليست هناك حاجة إلى مواجهة علنيّة مع أيّ من منافسيه في السباق إلى البيت الأبيض.

وفي رسالة على منصّته “تروث سوشيال”، أشاد ترامب بما وصفه بأنّه سجلّ ناجح جدّا حقّقه عندما شغل منصب الرئيس، كاتبا بأحرف كبيرة “لذلك فأنا لن أشارك في المناظرات!”.

وأضاف ترامب “الجمهور يعرف من أنا وما هي الولاية الرئاسيّة الناجحة التي شَغَلتُها، مع استقلاليّة للطاقة، وحدود وجيش قويَّين، وتخفيضات ضريبيّة… هي الأكبر على الإطلاق، وعدم وجود تضخّم، واقتصاد هو الأقوى تاريخيًّا، وأكثر من ذلك بكثير. لذلك فأنا لن أشارك في المناظرات!”.

"الأمريكيون يعرفوني جيدًا".. ترامب لن يشارك في مناظرات الحزب الجمهوري

وأشار ترامب في منشوره إلى أحدث استطلاع للرأي نُشر الأحد. ويُظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” أنّ 62 في المئة من المستطلعة آراؤهم سيُصوّتون له على الرّغم من توجيه أربع لوائح اتّهام إليه هذا العام، بما فيها اتّهامه بمحاولة تقويض الديموقراطيّة الأميركيّة عبر التخطيط لقلب نتائج انتخابات 2020 والبقاء في السلطة رغم خسارته أمام منافسه جو بايدن.

واستنادًا إلى الاستطلاع الذي أجرته “سي بي إس نيوز”، يتقدّم ترامب بـ46 نقطة على أقرب منافسيه حاكم فلوريدا رون ديسانتيس (16 في المئة).

اتهامات وُجهت إلى ترامب

وفي منتصف أغسطس الجاري، اتهمت هيئة محلفين كبرى في أتلانتا، دونالد ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا الأمريكية، خصوصاً من خلال ممارسته ضغوطاً على مسؤولين عن الاقتراع.

وهذه رابع لائحة اتهام توجه إلى الرئيس السابق الساعي إلى خوض السباق إلى البيت الأبيض عام 2024.

ووافقت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية جورجيا على توجيه لائحة من 10 تهم بعد يوم من الاستماع إلى شهود بشأن محاولات مزعومة وغير قانونية من جانب ترمب لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية، وفق ما ذكر عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.